الجامعة و«التطبيقي» تدشنان اليوم الفصل الدراسي الثاني

• أغلبية جداول طلبة الجامعة مخففة بسبب قلة الشُّعب
• مستجدون في الهيئة لم يتسلموا جداولهم

نشر في 04-02-2024
آخر تحديث 03-02-2024 | 20:00
صورة أرشيفية لبداية الدراسة في الحرم الجامعي بـ «الشدادية»
صورة أرشيفية لبداية الدراسة في الحرم الجامعي بـ «الشدادية»

يباشر طلبة جامعة الكويت الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2024/2023 اليوم، وذلك عقب انتهائهم من استكمال الجداول الدراسية (باي فورس) الأسبوع الماضي، في الوقت الذي لم ينته الكثير من الطلبة من إتمام جداولهم بسبب قلة الشعب الدراسية.

وذكرت مصادر مطلعة لـ «الجريدة»، ان الجامعة أنجزت اغلب الاجراءات الخدمية للطلبة من تجهيز الفصول الدراسية والمختبرات لاستقبالهم في الفصل الدراسي الثاني.

ويرى مراقبون أن عدم استثناء الجامعة من قرار وقف النقل والندب حال دون فتح العديد من الشعب الدراسية لقلة أعضاء هيئة التدريس في الجامعة.

وأوضح المراقبون ان الكثير من الطلبة ستكون جداولهم مخففة بالفصل الثاني، إذ سينتظرون استكمال جداولهم عن طريق عمادة القبول والتسجيل خلال يومي الأحد والاثنين.

«التطبيقي»

في المقابل، تستعد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لاستقبال أكثر من 50 ألف طالب وطالبة للفصل الدراسي الثاني 2023-2024 في مختلف الكليات والمعاهد والدورات التدريبية اليوم، بعد إتمامها اغلب تجهيزات احتياجات الفصل الثاني من إعداد الفصول الدراسية وغيرها.

وعلمت «الجريدة» من مصادر في «التطبيقي»، أن هناك عددا من الطلبة المستجدين المقبولين في خطة الشواغر للفصل الثاني والمنح الدراسية لم يتسلموا جداولهم، رغم أن هناك اختبارات قدرات للغة الانكليزية ومقابلات شخصية تنتظرهم في بداية الفصل الثاني.

وفيما يخص استعدادات ادارة الخدمات في «الهيئة»، ذكرت المصادر، أن الإدارة انتهت منذ الأسبوع الماضي من تجهيز جميع المرافق الخاصة باستقبال الطلبة، وتوفير جميع المستلزمات والنواقص.

وفي جامعة عبدالله السالم، يباشر طلبتها دراستهم في ثاني فصولهم الدراسية اليوم بموقع الخالدية، وذلك بعد انتهاء فترة تسجيل جداولهم الدراسية دون أي مشاكل تذكر، بسبب قلة عدد الطلبة وتوافر الشُّعب.

back to top