هيئة الأسواق تشارك في برنامج إعداد مدرب معتمد

نفذت دورة إسعافات أولية للموظفين بالتعاون مع الحرس الوطني

نشر في 03-02-2024
آخر تحديث 03-02-2024 | 18:58
جانب من منح شهادات البرنامج
جانب من منح شهادات البرنامج

شاركت هيئة أسواق المال في برنامج تدريبي مميز بعنوان «إعداد مدرب معتمد»، بحضور مشاركين من جهات حكومية مختلفة بدولة الكويت، وأُقيم البرنامج من 21 إلى 25 يناير الماضي، وهدف إلى تعزيز معرفة المشاركين بصفات ومهارات المدرب الناجح، وتزويدهم بالقدرات والمهارات اللازمة لإلقاء وتقديم المحاضرات النظرية والعملية بنجاح.

ويُعنى البرنامج بتزويد المشاركين بالقدرات اللازمة لتصميم برامج تدريبية فعّالة، وتطوير المواد العلمية والحقائب التدريبية، وتنفيذ وتقييم العملية التدريبية بأعلى مستويات الجودة.

وتم منح كل من طارق محمد الجطيلي مدير دائرة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب (إدارة الرقابة الميدانية)، وأنوار علي المطيري مدير دائرة التدريب والتطوير الوظيفي (إدارة الموارد البشرية)، وأعياد فيصل المانع اختصاصي أول (إدارة الموارد البشرية) شهادة إعداد مدرب معتمد محلية، وتستمر صلاحية العضوية الدولية في هذه الشهادة لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد.

ويعكس حصول المشاركين على هذه الشهادة تفوقهم واجتيازهم بنجاح معايير المدرب المعتمد، إضافة إلى تقديمهم لعروض تدريبية استثنائية، وتم تقييم المشاركين بناءً على نموذج يضم عشرة معايير عالمية لقياس مدى تحقيق أهداف البرنامج وتطبيقهم لمهارات العرض، واستخدامهم مختلف أساليب التدريب، وحصلت الهيئة على كأس أفضل العروض المتميزة.

من جانب آخر، نفذت الهيئة دورة إسعافاتٍ أولية لمنتسبيها بالتعاون مع الحرس الوطني الكويتي امتدت من 28 يناير الماضي حتى الأول من فبراير الجاري، في مقر نادي ضباط الحرس الوطني.

وهدفت الفعالية، التي تندرج ضمن جهود الهيئة المتصلة بمسؤوليتها الاجتماعية، وتحديداً المحافظة على سلامة منتسبيها وصحتهم امتداداً إلى أسرهم، التي شارك فيها سبعة عشر متدرباً ومتدربةً من موظفي الهيئة إلى إكسابهم المعارف المطلوبة والمهارات اللازمة للتصرف مع الحالات الطارئة الناجمة عن مختلف الحوادث المحتملة، وإرشادهم إلى آليات التعامل مع حالات الإصابات الناتجة عن الحوادث، وتضمنت تلك الدورة مقدمة في الإسعافات الأولية شملت الجهاز التنفسي والجهاز الدوري، والإنعاش القلبي الرئوي (CPR)، والإسعاف الأولي، والإسعاف التعبوي.

وبهذه المناسبة، وجه رئيس مجلس المفوضين المدير التنفيذي د. أحمد الملحم كلمة شكر للقيادة العليا للحرس الوطني والقائمين على تنفيذ هذه الدورة لمهنيتهم العالية وتعاونهم غير المحدود في استضافة الدورة وتسخيرهم كل المقومات المطلوبة لإنجاحها.

كما أشاد د. الملحم بالمشاركة الفعالة لموظفي الهيئة خلال هذه الدورة لتحقيق الاستفادة القصوى من برامجها التدريبية.

يذكر أن الهيئة تحرص دائماً على تنظيم مثل هذه الفعاليات لمنتسبيها بما يساعد على تعزيز الوعي الصحي لديهم، حيث سبق للهيئة بتاريخ 16 أكتوبر 2023 التعاون مع الحرس الوطني لإجراء الفحوصات الطبية لموظفيها.

back to top