القادسية يتخطى الابتسام في افتتاح «غرب آسيا»

«طائرة» الأبيض تواجه شباب الحسين... والأصفر يصطدم بالسيب اليوم

نشر في 03-02-2024 | 16:26
آخر تحديث 03-02-2024 | 18:52
فرحة لاعبي القادسية بالفوز على الابتسام
فرحة لاعبي القادسية بالفوز على الابتسام

استهل الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي القادسية مشواره في النسخة الثانية من بطولة غرب آسيا للأندية للرجال المقامة حالياً في مدينة صحار العُمانية، بفوز مستحق على نظيره الابتسام السعودي بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل لا شيء بواقع (25 - 22,25 - 20,25 - 19) في المباراة التي جمعتهما اليوم على الصالة الرئيسية في المدينة الرياضية بـ«صحار» في الجولة الافتتاحية للدور التمهيدي للبطولة.

وبذلك تصدر القادسية المجموعة الأولى بـ3 نقاط وظل الابتسام بدون رصيد.

الجدير بالذكر أن فريق خبيل المهرة اليمني «الذي أوقعته القرعة ضمن المجموعة الثانية» اعتذر عن المشاركة في البطولة، وأصدرت اللجنة المنظمة جدولاً معدلاً للمباريات وأعفت فريق الكويت الذي يلعب ضمن المجموعة الثانية من خوض مباريات الجولة الأولى.

مباريات اليوم

وتقام اليوم 4 مباريات ضمن الجولة الثانية من الدور الأول حيث يلتقي في الثانية عشرة ظهراً فريق الكويت مع نظيره شباب الحسين الأردني «المجموعة الثانية»، وفي الثانية من بعد الظهر يلعب القادسية مع السيب العُماني «المجموعة الاولى»، وفي الرابعة عصراً الريان القطري مع الابتسام السعودي «المجموعة الأولى»، وأخيراً في السادسة مساء يلتقي صحار العُماني «المضيف» مع الأهلي البحريني «المجموعة الثانية».

الكويت وشباب الحسين

ويسعى فريق الكويت، وصيف النسخة الأولى من البطولة، لحصد أول فوز له في البطولة والتقدم خطوة في طريق التأهل لربع نهائي البطولة بتخطي عقبة شباب الحسين الأردني الطامح كذلك إلى التصدي لطموحات الأبيض وتحقيق نتيجة إيجابية رغم صعوبة اللقاء.

القادسية والسيب

وفي المباراة الثانية، يتطلع الأصفر متصدر مجموعته الأولى بـ3 نقاط للمحافظة على قمة مجموعته وسلسلة انتصاراته لحسم تأهله للدور ربع النهائي على حساب السيب العماني الساعي للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور في إيقاف القادسية وانتزاع الفوز في مباراة من المرجح أن تكون صعبة على الطرفين.

back to top