الكندري: نتطلع إلى تعزيز التعاون مع بنغلادش في المجالات الدفاعية

نشر في 23-11-2022
آخر تحديث 22-11-2022 | 23:23
الكندري وسفير بنغلادش ومسؤولون عسكريون خلال المناسبة
الكندري وسفير بنغلادش ومسؤولون عسكريون خلال المناسبة
أكد معاون رئيس الأركان العامة لهيئة الإدارة والقوى البشرية اللواء الركن د. خالد الكندري أن «الكويت وبنغلادش تتمتعان بعلاقات ممتازة منذ عقود»، لافتا الى تطلع الجانبين الى تعزيز أفق التعاون في شتى المجالات العسكرية والدفاعية.

وفي كلمة ألقاها نيابة عن رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الفريق خالد الصالح، خلال الاحتفال بالذكرى 51 للقوات المسلحة لبنغلادش بحضور عدد كبير من السفراء الأجانب المعتمدين لدى البلاد والملحقين العسكريين المقيمين وضباط الكتيبة العسكرية البنغلادشية في الكويت وأفراد من الجالية البنغلادشية، قال إنه «في عام 1991، أكدت بنغلادش هذه الصداقة من خلال مشاركتها في التحالف الدولي أثناء تحرير الكويت، وقد عزز هذا الموقف الداعم أواصر الصداقة بين البلدين. ومنذ ذلك الحين، استمر التعاون الدفاعي في النمو على مستويات عدّة، تخللته اجتماعات على مستوى مسؤولي الدفاع للاستكشاف والسعي لتطوير وتعزيز التعاون في المجالات العسكرية المهنية المتنوعة».

عشيق الزمان: استقدام 500 ممرضة ولقاء وزاري قريب بين البلدين

وشدد الكندري على أن «دولتَي بنغلادش والكويت تسعيان للمحافظة على أمن شعبنا، وعلى سيادة أرضنا، كما اننا نملك الكثير من الأمور المشتركة، وبصفتنا دولا تسعى إلى السلام فإننا نتمسّك بمبادئ الدفاع نفسها التي نأمل أن تستمر بالمساهمة في الحفاظ على الأمن والاستقرار والازدهار الدولي».



بدوره، اعتبر سفير بنغلادش اللواء عشيق الزمان أن «الكويت لها مكانة خاصة في قلوب وعقول شعب بنغلادش، حيث إن البلدين شريكان استراتيجيان في مختلف المجالات بما في ذلك المجال العسكري»، مؤكدا أنه يعمل على الترويج لبلاده في الكويت على كل المستويات ومختلف المجالات وخصوصا في المجالات الاقتصادية والثقافية.

وأضاف في تصريحات للصحافيين أن «هناك مناقشات بين البلدين من أجل التوسع في التعاون في المجال الدفاعي»، مشيرا الى انه التقى مع وزير الداخلية الكويتي من أجل تسهيل التأشيرات للبنغلادشيين وخصوصا العمالة الماهرة.

ولفت إلى أن إحدى الشركات المختصة استقدمت نحو 500 ممرضة من بنغلادش، وسيبدأ عملهن في الكويت منتصف ديسمبر المقبل، مشيرا إلى لقاء مرتقب على المستوى الوزاري بين البلدين لمناقشة موضوع التأشيرات أيضا.

back to top