القادسية والكويت يواجهان الابتسام والعربي في افتتاح طائرة غرب آسيا

نشر في 01-02-2024
آخر تحديث 01-02-2024 | 20:26

تنطلق السبت منافسات النسخة الثانية من بطولة غرب آسيا للأندية للرجال للكرة الطائرة في مدينة صحار العمانية، وتستمر حتى 12 الجاري، بإقامة 5 مباريات ضمن الجولة الافتتاحية للدور التمهيدي، أبرزها في العاشرة صباحاً بين القادسية الكويتي والابتسام السعودي (المجموعة الأولى)، وفي الثالثة عصراً يلعب نادي الكويت مع العربي القطري (المجموعة الثانية).

يُذكر أن فريق الريان القطري توج بلقب النسخة الأولى من البطولة، وجاء فريق نادي الكويت وصيفاً، والشرطة القطري في المركز الثالث.

نظام البطولة

تقام البطولة في الدور الأول التمهيدي بمجموعتين بنظام الدوري من دور واحد، بحيث تتأهل الأندية الأربعة الأوائل من كل مجموعة للدور ربع النهائي، الذي سيقام بنظام خروج المغلوب، ثم يصعد منها الأربعة الفائزون للدور نصف النهائي.

في المباراة الأولى، يتطلع القادسية لتحقيق بداية قوية في البطولة يخطو بها أولى خطواته للدور ربع النهائي على حساب الابتسام السعودي، الساعي كذلك لتقديم نفسه بشكل جيد في أول مشاركة خارجية للفريق السعودي.

وكان «الأصفر» استعد للبطولة بشكل جيد عبر معسكر خارجي اختتم أخيراً بمدينة دبي لعب خلاله 4 مباريات تجريبية مع أندية شباب الأهلي، والجزيرة والوصل وبني ياس الإماراتية.

وسيخوض مدرب «الأصفر»، البحريني رضا علي، المباراة معتمداً على خبرة لاعبيه المحليين، أبرزهم: راشد عنبر، وناصر دشتي، والمُعد المخضرم عبدالناصر العنزي، بجانب المحترفين البرازيلي ديغالما والفنزويلي لوكس.

الكويت والعربي

وفي المباراة الثانية، سيسعى الكويت (وصيف النسخة الماضية) لتقديم أوراق اعتماده منافساً على اللقب الآسيوي الثاني، على أمل تعويض إخفاقه في الحصول على لقب البطولة السابقة، بانتزاع نقاط اللقاء من بين أنياب العربي القطري، الطامح كذلك في الدخول مبكراً في دائرة الصراع على بطاقتي التأهل لربع النهائي عبر بوابة الكويت.

واستعد «الأبيض» للمنافسة بقوة على اللقب الآسيوي في معسكر تدريبي بمدينة إسطنبول التركية خاض خلاله 3 مباريات تجريبية مع فرق محلية قوية.

وسيعتمد مدرب «الأبيض»، التركي تانر اتيك، على توليفة من لاعبيه المميزين، على رأسهم عبدالله جاسم وعبدالله بوفتين والليبرو عبدالرحمن العتيبي، بجانب المحترفين الصيني ليو والإيراني صابر كاظمي، وسيفقد الفريق جهود نجمه عامر السليم للإصابة.

مباريات السبت

وتقام السبت 3 مباريات ضمن الجولة الأولى، حيث يلتقي في الثانية عشرة ظهراً بني ياس الإماراتي مع السيب العماني، وفي الرابعة عصراً يلعب الأهلي البحريني مع شباب الحسين الأردني، وفي السادسة مساءً لقاء صحار (المضيف) مع خبيل المهرة اليمني.

back to top