الأصفر يقصي الفحيحيل من كأس الأمير

الكويت لعبور التضامن... ونارية لكاظمة والسالمية

نشر في 02-02-2024
آخر تحديث 01-02-2024 | 20:41
إصابة أحد لاعبي الفحيحيل
إصابة أحد لاعبي الفحيحيل
صعد القادسية لنصف نهائي كأس الأمير بفوزه على الفحيحيل بهدفين مقابل هدف واحد في الدور ربع النهائي الذي يشهد اليوم مواجهتي الكويت والتضامن والسالمية وكاظمة.

أطاح الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية نظيره الفحيحيل من كأس الأمير بفوزه عليه بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على استاد علي صباح السالم في ربع نهائي البطولة.

وسجل محمد الصولة هدف الفوز في الدقيقة 114 من عمر المباراة التي امتدت شوطين إضافيين، بعدما سجل هدف القادسية الأول عيد الرشيدي (45+2)، في حين سجل للفحيحيل البرازيلي فيتور (12).

ويلتقي القادسية الفائز من العربي والنصر في نصف نهائي أغلى البطولات.

وشهدت المباراة التي أدارها الحكم حسين جمال أكثر من لقطة جدلية الأولى عندما ألغى هدف التقدم للفحيحيل في الدقيقة 90+2 عن طريق نصوح نكدلي بعد العودة لتقنية الفار، وفي الشوط الإضافي الأول تكرر المشهد نفسه حيث ألغى جمال هدف التقدم للأصفر عن طريق محمد صولة.

المباراة في مجملها ارتقت لمستوى مباريات الكؤوس، وسط ندية وإثارة من الفريقين، إلا أن خبرة القادسية حسمت المواجهة في النهاية.

هذا وتستكمل اليوم مباريات الدور ربع النهائي لكأس الأمير بمواجهتي الكويت مع التضامن الساعة 4.35 مساء، على استاد علي صباح السالم، وكاظمة مع السالمية في العديلية على استاد الصداقة والسلام الساعة 7.50.

في المباراة الأولى يتطلع الكويت حامل اللقب، والذي تمتع بميزة الغياب عن منافسات الدور التمهيدي، إلى عبور التضامن إلى نصف نهائي البطولة في مشواره للحفاظ على اللقب.

وتعاني صفوف الأبيض غيابات مؤثرة تتمثل في هداف الفريق طه الخنيسي، الذي تم رفع اسمه من التشكيل بداعي الإصابة، فضلاً عن غياب الحارس عبدالرحمن كميل للسبب نفسه. ويعول مدرب الأبيض التونسي نبيل معلول على صفقاته الجديدة للثنائي الكونغولي جاي مبيينرا، وارسن زولا، إلى جانب العائد من منتخب البحرين محمد مرهون، وعمرو عبدالفتاح، ومحمد دحام، وأحمد الظفيري وغيرهم من اللاعبين المهمين في صفوف الفريق.

ويدرك معلول أن طموح التضامن سيكون كبيراً لتحقيق مفاجأة من العيار الثقيل، خصوصاً أن الفريق يغيب في الموسم الحالي عن الأضواء.

على الجانب الآخر، يسعى أبناء الفروانية مع مدربهم البرتغالي ميغيل ليال، إلى تقديم أفضل ما لديهم لمجاراة الأبيض.

ويعول التضامن الذي تجاوز الجهراء بركلات الترجيح في الدور التمهيدي على مهاجمه حامد الرشيدي، والحارس المميز عبدالرحمن عجاج، إلى جانب الصفقات الجديدة للسنغالي عمر ود، والبرازيلي لوليس فرناردز، والسنغالي أبوبكر كيتا، فضلاً عن السوري أحمد الدالي.

مواجهة قوية

وفي مواجهة متكافئة يلتقي السالمية مع كاظمة، وهما في المركزين الخامس والسادس بدوري زين الممتاز، ما يعني تقاربهما في المستوى، كما أن المواجهة التي جمعت بينهما في «الممتاز» انتهت بالتعادل السلبي.

وتضم صفوف السالمية، الذي تجاوز خيطان بشق الأنفس وبركلات الترجيح في الدور الأول، صفقات من العيار الثقيل، لاسيما الليبي السنوسي الهادي الذي يأمل الظهور القوي مع مدربه المفضل انتي ميشا، إلى جانب النمساوي سردان الذي يجيد في مركز الهجوم.

ويأمل ميشا مدرب السالمية في وضع لمساته على أداء الفريق، في اختبار جاد أمام البرتقالي.

في المقابل، فإن كاظمة مع مدربه محمد دهيليس يعول على النيجيري تيدي، والمدافع الجديد بينشا، إلى جانب شبيب الخالدي، وأحمد العرسان، وحمد حربي، وغيرهم من اللاعبين المميزين في صفوف الفريق.

ويدرك البرتقالي أن ظهوره في مواجهة برقان في الجولة الماضية لكأس الأمير لم يكن مقنعاً بعد أن انتظر الفريق حتى الدقيقة 80 للتعبير عن نفسه في المباراة.

سلطان يغيب شهراً

أسفرت الفحوصات الطبية التي أجراها لاعب فريق العربي لكرة القدم سلطان العنزي عن حاجة اللاعب لجراحة تنظيف الغضروف، على أن يغيب بعدها شهراً، ليتسنى له العودة إلى الملاعب.

back to top