بيع مليون و200 ألف تذكرة بأمم آسيا 2023

نشر في 01-02-2024 | 19:30
آخر تحديث 02-02-2024 | 23:30
كأس آسيا
كأس آسيا

أكد حسن ربيعة الكواري، مدير التسويق والاتصال باللجنة المحلية المنظمة لبطولة أمم آسيا 2023 لكرة القدم بقطر، عن وصول عدد التذاكر التي تم بيعها للجماهير خلال البطولة وحتى الآن إلى مليون و200 ألف تذكرة، مؤكداً أن العدد لا يزال قابلاً للزيادة خلال الأيام القادمة مع وصول البطولة للأدوار النهائية.

وسلّط الكواري الضوء على بعض الأرقام والإنجازات التي تحققت في بطولة كأس الأمم الآسيوية حتى الأن خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة المحلية المنظمة، اليوم الخميس، بالعاصمة القطرية الدوحة.

وأشار الكواري إلى أن البطولة حققت إنجازات خلال فترة قصيرة ومنها تحطيم الرقم القياسي لعدد الحضور، الذي بلغ مليون و200 ألف مشجع.

وقال الكواري «الحضور الجماهيري حقق رقماً مميزاً وتخطينا حاجز المليون و200 ألف تذكرة تم بيعها والرقم سوف يزيد مع المباريات المتبقية في البطولة».

ألمح الكواري إلى تواجد 82 ألف و490 مشجعاً ملأوا مدرجات ملعب لوسيل في المباراة الافتتاحية بين قطر ولبنان في 12 يناير الماضي، كما تم تخطي حاجز الـ 2000 إعلامي وصحفي في تغطية البطولة.

وأوضح الكواري أن هناك تفاعلاً كبيراً مع البطولة على كل الحسابات الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي في ظل الإقبال الكبير من المشجعين، حيث تم تجاوز حاجز 5 ملايين مشاركة و8 ملايين مشاهدة للفيديوهات، وكلها أرقام تعطي دلالة واضحة على نجاح البطولة.

وأشاد الكواري بالمنتخب الطاجيكي، الذي وصل لدور الثمانية لأول مرة في تاريخه في أول مشاركة له بالمسابقة القارية، كما تأهلت منتخبات فلسطين وسورية وإندونيسيا لأول مرة للدور الثاني بعد تخطي حاجز دور المجموعات.



كما نجح المنتخب القطري في معادلة رقم منتخب إيران التاريخي باستمرار عدم تلقيه أي خسارة للمباراة الـ11 على التوالي، وهو مع العراق حققا العلامة الكاملة بثلاثة انتصارات في دور المجموعات.

وكشف الكواري عن تخطي حاجز الـ3 ملايين شخص الذين استخدموا مترو الدوحة وترام لوسيل، و«تم تحطيم بعض الأرقام الخاصة بالنسخ السابقة، ومع توالي المباريات والأيام سيتم تحطيم الأكثر وسوف نعلن عليها».

وتابع «لقد ركزنا على بيع التذاكر في دور المجموعات، والرقم في تزايد مستمر بإعطاء الفرصة للمنتخبات المتأهلة وجمهورها في الحصول على التذاكر».

وكشف الكواري أن هناك إقبالاً على شراء التذاكر، ومع تقدم الأدوار سيكون هناك تغيير في أسعار التذاكر وستكون كلها في متناول اليد لكافة الجماهير.

وأكد الكواري «تواجد المنتخبات العربية صنع زخماً كبيراً، وبعد خروج العديد منها لم نتأثر لأن المشجعين مستمرون للاستمتاع بما نقدمه من فعاليات، والاقبال مميز على شراء التذاكر، والحضور للجماهير سيكون للاستمتاع بالمستوى المميز في الأدوار الاقصائية المهمة».

وبسؤاله حول السوق السوداء للتذاكر، رد الكواري قائلاً «لقد توقعنا إقبالاً كبيراً على التذاكر بدءاً من المرحلة الأولى من يوم 10 أكتوبر الماضي، والطبيعي أن يشتري بعض الناس التذاكر، لكن لا نستطيع إجبار أحد على الحضور، فدورنا هو توفير التذكرة، وأرقام الحضور مقارنة بشراء التذاكر متطابقة بنسبة كبيرة، والسيطرة على السوق السوداء صعب».

واستدرك قائلاً «نطلب من الجميع شراء التذاكر من المنصات الرسمية لتفادي عملية الغش، لأننا اكتشفنا تذاكر لا نعرف مصدرها ولا يمكن دخولهم المباريات وتمت الإشارة والتنبيه عليها في وقت سابق».



back to top