الرئيس المصري: ندعم جهود حماية وحدة الأراضي الليبية

السيسي التقى رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي

نشر في 01-02-2024 | 14:19
آخر تحديث 01-02-2024 | 17:03
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مستقبلاً رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مستقبلاً رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم الخميس دعم بلاده لكل الجهود الرامية إلى حماية وحدة الأراضي الليبية ودعم مؤسسات الدولة.

وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية المستشار أحمد فهمي في بيان صحافي أن ذلك جاء خلال لقاء جمع بين الرئيس المصري ورئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي.

وشدد السيسي على حرص بلاده على دعم مؤسسات الدولة الليبية لتمكينها من القيام بدورها في اجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بما يحقق مصالح الشعب الليبي ويدفع مسار الاستقرار والتنمية في ليبيا.



من جانبه، أشاد المنفي بالدور المصري الداعم لليبيا على جميع الأصعدة وما تقدمه القاهرة من مساندة صادقة لجهود المصالحة الوطنية الشاملة وحرص مصر على توحيد مؤسسات الدولة الليبية الأمر الذي يُعد «جوهرياً» نحو استعادة الاستقرار في ليبيا.

وبحسب البيان تم خلال اللقاء استعراض تطورات المشهد السياسي الليبي وما يبذله المجلس الرئاسي من جهد لتوحيد رؤى مختلف الأطراف الليبية.

وذكر أن الجانبين أكدا أهمية العمل على ترسيخ وحدة الدولة الليبية وأمنها وخروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا كما أكدا مواصلة العمل لتعزيز قدرات مؤسسات الدولة الليبية للقيام بدورها واستكمال مسار الانتخابات بما يضمن تفعيل إرادة الشعب والمحافظة على مقدراته ومصالحه العليا.



back to top