«طوارئ المستشفيات» تعاملت مع 180 ألف حالة خلال يناير

السند:4461 زيارة منزلية وخدمة طبية لطريحي الفراش

نشر في 01-02-2024 | 14:05
آخر تحديث 01-02-2024 | 19:15
مدير مركز التواصل الصحي المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السن
مدير مركز التواصل الصحي المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السن

كشف مدير مركز التواصل الصحي المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند عن تقديم أكثر من 4461 زيارة منزلية وخدمة طبية لفئة طريحي الفراش، بمعدل من 40 إلى 60 زيارة منزلية في الأسبوع الواحد.

وقال السند، في رسالة إعلامية بثتها وزارة الصحة عبر حساباتها على منصات التواصل، إن أقسام الطوارئ في مختلف المستشفيات العامة تعاملت مع نحو 180 ألف حالة خلال يناير فقط، عبر 8 أقسام للطوارئ في مستشفى جابر ومبارك الكبير والأميري والصباح والفروانية والجهراء والعدان ومركز مدينة صباح الأحمد للطوارئ.

وأشار إلى أن هذا الرقم لا يختلف كثيراً خلال بقية الشهور على مدار العام، مع الأخذ بعين الاعتبار أن 15% من حالات الطوارئ في يناير هي حالات تعاني من أعراض تنفسية بسبب موسمية مرض الإنفلونزا وغيره من أمراض الشتاء، وهو أمر متوقع وفي إطار المعدلات السنوية الطبيعية.

وفي إطار تواصل التوسع بالمرافق الصحية، أشار السند إلى تسلّم الوزارة قريباً مركز المطلاع الصحي الثاني في الضاحية N10 بجهود موازية تعمل على تشغيل مركز العبدلي الصحي الجديد خلال الأيام المقبلة.

وأعلن السند رفع الطاقة الاستيعابية لمواقف السيارات في مستشفى جابر، مع دخول مواقف المرحلة الثانية الخدمة لتصل السعة الاستيعابية للمواقف إلى 3771، وجميعها مزودة بمصاعد توصل المراجع مباشرة إلى المداخل الرئيسية للمستشفى، إلى جانب مواقف الطابق الأرضي، لتصبح السعة الإجمالية الكلية للمواقف نحو 5000 موقف.

back to top