صفقات الساعات الأخيرة تنعش باب الانتقالات

السالمية يعيد السنوسي والقادسية يغيِّر وجهته لعمان

نشر في 01-02-2024
آخر تحديث 31-01-2024 | 19:53
الاتحاد الكويتي لكرة القدم
الاتحاد الكويتي لكرة القدم

سرَّعت فرق الدوري الممتاز لكرة القدم من خطواتها في الساعات الأخيرة لفترة الانتقالات الشتوية الحالية، التي أغلقت أبوابها مع نهاية يوم أمس، أملاً في استكمال النواقص مع دخول المنافسات مراحل الحسم.

ونجح السالمية في إنجاز صفقتين من العيار الثقيل، بالتعاقد مع السنوسي الهادي (29 عاماً)، لاعب النادي العربي السابق، كما تعاقد مع النمساوي سردان سبيردونوفيتش لاعب هجر السعودي، مقابل الاستغناء عن خدمات السنغالي سيزار، والغاني إيساكا.

ودخل السنوسي وسردان تدريبات «السماوي»، أمس، استعداداً للظهور مع الفريق غداً في كأس الأمير بمواجهة كاظمة في الدور ربع النهائي.

صفقة أخيرة

وفي القادسية، غيَّرت إدارة النادي وجهتها من عمَّان، حيث قدَّمت عرضاً رسمياً للاعب المنتخب الأردني نزار الرشدان لم يُكلل بالنجاح، إلى عُمان للتعاقد مع الدولي عبدالله فواز (27 عاماً)، والذي يجيد في مركز لاعب المحور.

وخلال الساعات الأخيرة طرق القادسية أكثر من باب للحصول على مبتغاه في الحصول على محترف خامس يجيد في وسط الملعب، حيث فاوض المحترف المغربي زكريا الوردي وغيره من المحترفين، إلا أن المساعي لم تُكلل بالنجاح.

تغييرات الكويت والعربي

ولم يترك الكويت والعربي، طرفا الصدارة في الدوري الممتاز، سوق الانتقالات من دون أخذ نصيبهما وتدعيم صفوفهما، وكان «الأخضر» سبَّاقاً في الدخول بالتعاقد مع التونسي أيمن الصفاقسي، والجزائري عماد الدين بوبكر.

وفي الكويت، وجدت إدارة «الأبيض» ضالتها في الثنائي الكونغولي جاي مبيينزا، وأرسن زولا، على حساب الثنائي التونسي ياسين الخنيسي للإصابة، وبلال العيفة.

دخول قوي

وحصل نادي الشباب على 3 صفقات، على أمل تعديل الوضع المتأزم في «دوري زين»، آخر بطولات الفريق بالموسم الحالي، وتعاقدت إدارة النادي مع الاستوني بوجدان فاستسوك، والتونسي يوسف بن سودة، ومواطنه بلال العيفة.

محترف واحد

وفي الفحيحيل وكاظمة لم تبالغ إدارتا الناديين في التعاقدات الجديدة، بواقع محترف واحد في كل فريق، حيث دعم «البرتقالي» صفوفه بالنيجيري بنغامين تيدي، وفي الفحيحيل تعاقدت إدارة النادي مع السوري نصوح نكدلي.

وفي خيطان، تعاقد النادي مع السنغالي عثمان فالون، وصفقة محلية باستقطاب فهد الرشيدي من اليرموك.

ولم يدخل النصر والجهراء سباق الميركاتو، وسط قناعة «العنابي» بجميع المحترفين في صفوفه، وعدم قدرة «أبناء القصر الأحمر» على تحمُّل أي أعباء، لما يمر به مع تعقيدات إدارية.

back to top