«بتكوين» تتراجع 2.47% قبيل صدور قرار الفائدة الأميركية

نشر في 31-01-2024
آخر تحديث 31-01-2024 | 19:35
بتكوين
بتكوين

تراجعت أسعار العملات المشفرة بوتيرة حادة خلال تعاملات اليوم، قبيل صدور قرار بنك الاحتياطي الفدرالي بشأن أسعار الفائدة، في وقت يعاني سوق الأصول المشفرة من التقلب بعد الموافقة على طرح صناديق البتكوين المتداولة.

وهبط سعر البتكوين بنسبة 2.47 في المئة إلى 42559 دولاراً، وتراجعت الإيثيريوم بنسبة 3.54 في المئة إلى 2294.27 دولارا، بينما انخفضت الريبل 1.07 في المئة إلى 50.65 سنتاً.

وفي تقرير استقصائي لآراء المتخصصين في الصناديق الاستثمار المتداولة، ذكرت وكالة رويترز أن الخبراء يعتقدون أن تبنى المنتجات الجديدة لصناديق «بتكوين» المدرجة قد يهدد أجزاء أخرى من النظام المالي في الأوقات التي تعاني فيها الأسواق ضغوطاً، وذلك نتيجة تفاقم تقلبات سعر «بتكوين»، أو ظهور اختلالات بين أسعار منتجات الصناديق والعملة ذاتها.

وأوضحت مجموعة أخرى من الخبراء أن اضطرابات القطاع المصرفي التي حدثت في أميركا العام الماضي، أظهرت أن الأسواق المالية وأسواق العملات المشفرة يمكنها نقل المخاطر فيما بينها، معللين ذلك بتصفية مصرف «سيلفر جيت بنك» المتخصص في إقراض العملات المشفرة إثر عمليات السحب المفرط في أعقاب انهيار منصة «إف تي إكس»، وهذا تسبب بدوره في حالة من الذعر أدت إلى انهيار «سيجنتشر بنك».

back to top