البلدية: 5 أماكن مخصصة للشواء من نوفمبر لنهاية مارس

الدبوس: ممنوع في الجزر وشواطئ الشويخ وأنجفة والفنطاس

نشر في 31-01-2024 | 17:15
آخر تحديث 31-01-2024 | 19:37
صورة ضوئية لقرار البلدية
صورة ضوئية لقرار البلدية
أصدر مدير بلدية الكويت، المهندس سعود الدبوس، قراراً إدارياً بشأن تنظيم أماكن الشواء داخل الأماكن العامة والساحات والمرافق والواجهات البحرية والأراضي العامة.

وحدد الدبوس في القرار، السماح بالشواء في الفترة من 1 نوفمبر إلى 31 مارس من كل سنة، على أن يكون من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 4 عصراً، مبيناً أن السماح بالشواء في الشواطئ الخاضعة لشركة المشروعات السياحية، وهي: خلف مطعم ميجانا بمركز خدمة 2، خلف مطعم بيرغر كنغ وبيتزا هت بمركز خدمة 3، خلف مطعم فيلا فيروز بمركز خدمة 4.

كما يسمح بالشواء في الشواطئ التالية، على أن تقوم شركة المشروعات السياحية بتحديد مواعيد الشواء: شاطئ العقيلة، منتزه الخيران.

وحدد في المادة الثالثة، ضوابط الشواء في الأماكن المسموح بها، أبرزها إلزام مرتادي الشواطئ بعدم رمي مخلفات الشواء والفحم والمواد المساعدة على الاشتعال أو التي كانت مشتعلة إلا بعد التأكد من إطفائها ونقلها إلى حاوية مخصصة لذلك ذات جودة عالية من قبل شركة المشروعات السياحية، وتخصيص سيارة معنية برفع مخلفات الشواء والفحم دون دمج أي مخلفات أو نفايات أخرى، ووضع لوحات إرشادية بذلك في مداخل ومخارج الشواطئ وداخلها، مع التحذير من الشواء خارج تلك المساحات المحددة.

ولفت الدبوس إلى حظر الشواء على جميع الجزر الكويتية، والشواطئ الخاضعة لبلدية الكويت، وهي شاطئ الشويخ ويمتد من قصر السيف إلى المجمع النفطي، وشاطئ أنجفة بلاج رقم 17 مقابل منطقة سلوى ق 12 مخصصة، وشاطئ الفنطاس بلاج رقم 8 بجانب منتزه العقيلة.

back to top