باكستان: سجن خان وزوجته 14 عاماً بقضية هدايا الدولة

نشر في 31-01-2024 | 09:53
آخر تحديث 31-01-2024 | 19:49
رئيس وزراء باكستان السابق عمران خان وزوجته بشرى بيبي
رئيس وزراء باكستان السابق عمران خان وزوجته بشرى بيبي

أصدرت محكمة مكافحة الفساد في إسلام أباد، اليوم، حكماً بالسجن 14 عاماً لرئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان وزوجته بشرى بيبي، في قضية بيع هدايا الدولة ومخالفة للقانون.

وأخذت المحكمة قرارها بعد تقديم مكتب المحاسبة الوطني الباكستاني، الشهر الماضي، طلب إحالة جديداً للمحكمة ضد خان وزوجته، لاحتفاظهما بمجموعة مجوهرات تم تلقيها هدية عندما كان في منصبه.

ويأتي هذا الحكم غداة الحكم على خان بالسجن 10 سنوات في قضية أخرى، دِينَ فيها بإفشاء أسرار الدولة، وذلك قبل أسبوع من الانتخابات العامة.

اقرأ أيضا

وظهرت قضية إفشاء أسرار الدولة عام 2022، بعد أن أعلن رئيس الوزراء السابق في تجمّع عام عن وثيقة خاصة حول ما اعتبره «مؤامرة دولية ضد حكومته لطرده من منصبه».

ويأتي هذا الحكم في وقت تستعد باكستان للانتخابات العامة المقبلة، المقرر إجراؤها 8 الجاري، علما بأن لجنة الانتخابات الباكستانية لم تمنح حتى الآن حزب عمران خان السياسي رمزا انتخابيا لخوض الانتخابات.

وكان خان متّهماً مع عقيلته بشرى، التي تزوجها عام 2018 قبل بضعة أشهر من توليه منصب رئيس الوزراء، بتلقّي هدايا صرّح عنها بقيمة مخفضة حين كان في السلطة، وباعها لاحقاً بأسعار مرتفعة.

back to top