روما يواصل صحوته بقيادة دي روسي

نشر في 30-01-2024
آخر تحديث 30-01-2024 | 19:29
ديبالا نجم روما يحتفل بهدفه
ديبالا نجم روما يحتفل بهدفه

واصل روما صحوته بقيادة مدربه الجديد أسطورته السابق دانييلي دي روسي، عندما تغلب على مضيفه ساليرنيتانا صاحب المركز الأخير 2-1، أمس، في ختام المرحلة الثانية والعشرين من بطولة إيطاليا لكرة القدم.

وسجل الأرجنتيني باولو ديبالا (51 من ركلة جزاء) اثر لمسة يد على جوليو ماغيوري ولورنتسو بيليغريني (66) هدفي روما، واليوناني غريغوريس كاستانوس (70) هدف ساليرنيتانا.

وهو الفوز الثاني تواليا لروما بقيادة دي روسي خليفة البرتغالي جوزيه مورينيو المقال من منصبه بشكل مفاجئ ذلك بعد خسارتين متتاليتين للفريق على يد الجار لاتسيو 0-1 في ربع نهائي مسابقة الكأس المحلية وميلان 1-3 في الدوري.

واستهل دي روسي مشواره على رأس الإدارة الفنية لروما بالفوز على فيرونا 2-1 أيضا في المرحلة الماضية.

وخاض دي روسي 616 مباراة على مدار 18 موسماً بين عامي 2001 و2019 مع روما سجل خلالها 63 هدفاً، وهو ثاني أكثر اللاعبين دفاعاً عن ألوان الفريق خلف أيقونة الفريق فرانشيسكو توتي.

واعتزل دي روسي في عام 2020 بعد مشوار احترافي قصير ولبضعة أشهر في الأرجنتين بألوان بوكا جونيورز.

وكان روما المستفيد الأكبر من المرحلة لأن فوزه خوله الارتقاء من المركز الثامن إلى الخامس والعودة إلى المنافسة بقوة على التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل، بعدما رفع رصيده إلى 35 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف أتالانتا برغامو الرابع، الذي يملك مباراة مؤجلة من المرحلة الحادية والعشرين أمام مضيفه إنتر.

واستغل فريق العاصمة على أكمل وجه خسارة فيورنتينا الخامس سابقاً أمام إنتر المتصدر 0-1 الأحد، وتعثر جاره في العاصمة لاتسيو السادس أمام ضيفه نابولي حامل اللقب (0-0) الأحد أيضاً، وبولونيا أمام مضيفه ميلان (2-2) السبت.

back to top