«التخطيط»: مؤتمر الخليج لنمذجة المعلومات يناقش رقمنة المرافق

ينطلق الأحد بمشاركة خبراء محليين وعالميين

نشر في 30-01-2024 | 13:59
آخر تحديث 30-01-2024 | 18:58
الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي
الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي

أكد المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية أهمية مؤتمر ومعرض الخليج لنمذجة المعلومات الإنشائية والبناء الرقمي في استعراض التطورات الإقليمية والدولية بمجال البناء الرقمي ومناقشتها والخروج بنتائج وتوصيات تعظم دور البناء الرقمي في دعم رؤية كويت جديدة 2035.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية د. خالد مهدي اليوم، للإعلان عن إقامة معرض ومؤتمر الخليج لنمذجة المعلومات الإنشائية والبناء الرقمي في الكويت، والذي ينطلق الأحد المقبل، ويضم نخبة من الأكاديميين والخبراء المحليين والخليجيين والعالميين ويستمر أربعة أيام.

وقال د. مهدي إن المؤتمر يهدف إلى الاطلاع على رقمنة إدارة المرافق والمنشآت واعتماد التصاميم الرقمية للمباني والمنشآت، والذي يسهل فيما بعد توفير الموارد البشرية لإدارة هذه المرافق، إلى جانب توفير أرشيف متكامل للمبنى منذ الإنشاء، وتتبعه عبر سجل رقمي لكل المراحل التي يمر بها المبنى.

من جهتها، ذكرت رئيسة اللجنة المنظمة للمؤتمر عضوة هيئة التدريس بالجامعة الأميركية الدولية د. منال العدواني أن إقامة هذه النوعية من المؤتمرات العلمية تعتبر جزءا مهما في خدمة المجتمع والكويت، كما أنه يعد الأول من نوعه في البلاد.

وأشارت العدواني إلى أن المؤتمر سيشهد في اليومين الأول والثاني ورش عمل لنقل خبرات من نخبة الأكاديميين المحليين والخليجيين والدوليين، بينما سيشهد اليومان التاليان مناقشة التوصيات، تمهيدا لرفعها إلى الجهات المختصة.

back to top