«الاعتماد الأكاديمي»: إيقاف قبول «الطب» بجامعة خليفة بتعليمات «التربية» الإماراتية

وقف الالتحاق به حتى إشعار آخر... ولا تغيير في بقية التخصصات

نشر في 30-01-2024 | 12:58
آخر تحديث 30-01-2024 | 18:49
مدير عام الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم الدكتور جاسم العلي
مدير عام الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم الدكتور جاسم العلي

في ظل صدور القرار الوزاري رقم 2024/13 الصادر في 28 الجاري بشأن إيقاف تسجيل والتحاق الطلبة الكويتيين في برنامج البكالوريوس، تخصص الطب البشري في جامعة خليفة بإمارة أبوظبي في دولة الإمارات، أعلن المدير العام للجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، د. جاسم العلي، أن قرار الإيقاف جاء بناء على تعليمات وزارة التربية والتعليم العالي بدولة الإمارات، وحتى إشعار آخر.

وأشار العلي، في بيان، إلى أن القرار الصادر أخيراً جاء عطفاً على خطاب المكتب الثقافي بدبي، والمرفق طيه خطاب جامعة خليفة والمتضمن نصه «بأنه بناء على تعليمات وزارة التربية والتعليم العالي بدولة الإمارات، فقد تقرر إغلاق برنامج البكالوريوس تخصص الطب في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، حتى إشعار آخر».

وقال: «تم عرض كتاب المكتب الثقافي في دبي على لجنة وضع معايير وتحديد مؤسسات التعليم العالي في التخصصات والبرامج الطبية خارج دولة الكويت باجتماعها الـ 40 المنعقد بتاريخ 10 الجاري، وأوصت اللجنة بالموافقة على إيقاف التحاق وتسجيل الطلبة في برنامج دكتور في الطب بجامعة خليفة بإمارة أبوظبي، وإصدار قرار وزاري بشأن ذلك».

كفاءة التحصيل

وذكر العلي أنه «عطفاً على الإجراءات المتبعة والإجراءات المذكورة، ولضمان أعلى المستويات لجودة مدخلات التعليم في الدولة ورفع مستوى وكفاءة التحصيل العلمي والمهارات الأساسية المطلوبة لممارسة مهنة الطب، تم عرض قرار لجنة وضع معايير وتحديد مؤسسات التعليم العالي في التخصصات والبرامج الطبية خارج الكويت على وزير التربية وزير التعليم والبحث العلمي الذي أصدر بدوره هذا القرار».

وتابع أن جامعة خليفة لا تزال مدرجة على قوائم الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي بجميع التخصصات، ما عدا تخصص الطب البشري، وذلك للمحافظة على جودة التعليم في الكويت، وتوفير التخصصات الأكاديمية المعترف بها والمصنفة عالمياً، وذلك لمصلحة أبنائنا الطلبة.

back to top