جولات ميدانية لمستجدي الجامعة بـ «الشدادية»

نشر في 29-01-2024
آخر تحديث 29-01-2024 | 19:02
جانب من الجولة الميدانية
جانب من الجولة الميدانية

نظمت إدارة الإرشاد الأكاديمي في عمادة شؤون الطلبة بجامعة الكويت جولات ميدانية للطلبة المستجدين بالشدادية بالفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023/ 2024، أمس، والتي تستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، لتسليط الضوء على أهم اللوائح التي تفيد الطلبة خلال مسيرتهم الأكاديمية، والتعرف على الكليات بمدينة صباح السالم الجامعية وجميع مرافقها.

وقال القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة د. جاسم الحمدان إن العمادة تضع في أول اهتماماتها توعية الطالب المستجد بالنظام الجامعي، وما تقدمه الجامعة من خدمات متنوعة ومتعددة تنمي حياة الطالب من جميع الجوانب، وتُعنى بالدرجة الأولى بالطالب، باعتباره محور العملية التعليمية، لافتاً إلى أن العمادة تسعى دائماً إلى بناء شخصية الطالب المتكاملة وصقلها، من خلال توفير بيئة جامعية مناسبة.

ودعا الطلبة إلى اتباع الإرشادات التي تقدمها إدارة الإرشاد من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، والاستفادة من الخدمات والأنشطة المقدمة من الجامعة لطلبتها المستجدين والمستمرين، منها: برنامج التخصص النادر، وبرنامج التشغيل الطلابي، الذي يتيح لهم الاستفادة من وقت فراغهم بنشاط نافع يزيد معارفهم ويصقل مهاراتهم.

وتطرق القائم بأعمال مدير إدارة الأمن والسلامة يوسف الخميس إلى أهمية اتباع القوانين المرورية بمدينة صباح السالم الجامعية.

فيما أشارت المهندسة رحاب الصراف من البرنامج الإنشائي إلى دور البرنامج، الذي يضم مكتباً للإرشاد والمعلومات، ويقوم بالرد على استفسارات زائري المدينة الجامعية ممن يرغبون في الاستدلال على مواقع الكليات والإدارات والأجهزة الجامعية.

كما تحدثت إسراء السبتي من إدارة الشؤون الطلابية عن أبرز اللوائح الجامعية وصحف التخرج والتخصصات المساندة.

back to top