سارفو يدخل تدريبات القادسية... والكويت يستقبل مهاجماً

سيزار وإيساكا يغادران السالمية... والشباب يتعاقد مع 3 محترفين

نشر في 30-01-2024
آخر تحديث 29-01-2024 | 19:39
اللاعبان سارفو كينغسلي و أرسن زولا
اللاعبان سارفو كينغسلي و أرسن زولا
شهد يوم أمس نشاطاً ملحوظاً في سوق الانتقالات الشتوية، حيث أعلن نادي الكويت ضم المحترف الكونغولي زولا، في حين دخل الغاني سارفو تدريبات القادسية، وأعلن نادي الشباب عن 3 صفقات جديدة.

دخل محترف فريق القادسية لكرة القدم، الغاني سارفو كينغسلي، تدريبات الأصفر ليكون خامس المحترفين في صفوف الفريق بديلاً عن التونسي يوسف بن سودة.

ووقّع اللاعب سارفو، أمس، على عقده الجديد مع القادسية والممتد إلى موسم ونصف الموسم، رغم الانتقادات التي طالت النادي على خلفية ارتباط اسم اللاعب بقضية أخلاقية في سويسرا، في وقت تواجد كلاعب محترف هناك.

وجاء اختيار سارفو (28) عاماً من الجهاز الفني بقيادة المدرب محمد المشعان، الذي يرغب في لاعب يجيد دور المحور وصناعة الأهداف.

وفي سياق متصل، حسم نادي الكويت رسمياً صفقة المحترف الكونغولي أرسن زولا (28) عاماً، الذي يجيد في قلب الدفاع فيما اتفق مع مهاجم إفريقي سبق له اللعب في الدوريين المغربي والسعودي.

ومن المقرر أن يحل زولا والمهاجم الإفريقي على حساب التونسيين بلال العيفة، وياسين الخنيسي بداعي الإصابة.

غربلة في السالمية

وفي السالمية أعلن رئيس النادي الشيخ تركي اليوسف أن الجهاز الفني بقيادة الكرواتي إنتي ميشا بصدد حسم ملف المحترفين، بعد أن تعاقد النادي مع البحريني مهدي حميدان، ولاعب آخر بصدد الإعلان عنه.

وأضاف أن السالمية يسعى لتدعيم صفوفه في الانتقالات الشتوية، مؤكداً عدم رغبة النادي في التفريط في أي لاعب محلي لاسيما مهدي دشتي وفواز عايض.

وبيّن أن عايض مرتبط بعقد مع النادي لمدة موسمين مقبلين، فيما يتم العمل على تجديد عقد دشتي لمدة مماثلة.

وعلمت «الجريدة» أن مهدي حميدان، والمحترف الجديد الذي اختاره المدير الفني انتي ميشا من الجنسية الكرواتية، سيدخلان توليفة الفريق بديلين عن السنغالي سيزار، والغاني إيساكا.

محترفو الشباب

وعلى غرار مساعي الأندية لتدعيم الصفوف، بيّن مدير جهاز الكرة في نادي الشباب جابر الزنكي أن إدارة النادي بصدد إعلان 3 صفقات جديدة، مشيراً إلى أن ناديه سبق أن جرّب بعض المحترفين خلال معسكر القاهرة، إلا أن الجهاز الفني لم يقتنع بمستواهم.

وعلمت «الجريدة» أن الثنائي التونسي بن سودة والعيفة ضمن خيارات أبناء الأحمدي.

كاظمة يكتفي برضا وتندي

وفي نادي كاظمة، قرر جهاز كرة القدم بالتنسيق مع الجهاز الفني للفريق الأول، بقيادة المدرب محمد دهيليس، الاكتفاء بالتعاقد مع المحترفين الجزائري رضا محمد، والنيجيري بينامين تندي، في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وكان النادي قد فسخ عقده مع الجزائري عماد الدين عزي بناء على طلب الأخير، بسبب ظروف خاصة، وإن كانت هناك كمحاولات في الإبقاء عليه إلى جانب البرازيلي دوغلاس لعدم الاقتناع بمستواه منذ التعاقد معه في فترة الانتقال الصيفية في بداية الموسم الجاري.

وكان مسؤولو كاظمة قد وضعوا العيفة هدفاً لهم من أجل التعاقد معه في حال استغنى الأبيض عن خدماته، لكن تم التراجع عن الصفقة، واقترب العيفة بالفعل من اللعب لفريق الشباب حتى نهاية الموسم الجاري.

ولم يبرم البرتقالي صفقات في فترة الانتقالات الحالية مع لاعبين محليين، نظراً لعدم الحاجة لذلك.

إلى ذلك يستأنف كاظمة تدريباته اليوم الثلاثاء استعدادا لمباراته مع السالمية في دور الثمانية لبطولة كأس سمو الأمير، والتي من المقرر لها الساعة 4:30 من مساء الجمعة المقبل.

وكان دهيليس قد منح اللاعبين راحة من التدريبات أمس، بعد فوزهم على برقان في الدور الأول للبطولة بهدف نظيف أحرزه خالد شامان في الدقيقة 80 من زمن اللقاء.

ويسعى دهيليس إلى الارتقاء بمستوى الأداء، ووفقاً للخطة التي وضعها بعد تولي المهمة خلفاً للمدرب السابق البرتغالي شالو.

back to top