«المتحدة لإدارة المرافق» توقع عقد تشغيل وصيانة المرافق التابعة لـ «طيران الجزيرة»

نشر في 29-01-2024
آخر تحديث 29-01-2024 | 17:48
الكندري مصافحاً العبيد عقب التوقيع بحضور إبراهيم عبداللطيف
الكندري مصافحاً العبيد عقب التوقيع بحضور إبراهيم عبداللطيف

تتويجا لجهودها الحثيثة ورؤيتها الاستراتيجية الطموحة، نجحت الشركة المتحدة لإدارة المرافق (UFM) في توقيع عقد تشغيل وصيانة المرافق مع شركة طيران الجزيرة، والتي تشمل مباني شركة طيران الجزيرة بما فيها مبنى الركاب T5.

وحضر حفل توقيع العقد نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في الشركة المتحدة لإدارة المرافق (UFM) أحمد الكندري، والمدير التنفيذي للعمليات في الشركة إبراهيم عبداللطيف، والرئيس التنفيذي لمبنى ركاب طيران الجزيرة (T5) ناصر العبيد.

بهذه المناسبة، قال الكندري إن توقيع عقد إدارة وتشغيل مرافق شركة طيران الجزيرة يعتبر تتويجاً للنجاحات الاستثنائية التي حققتها الشركة على مدار السنوات الماضية، لتؤكد من جديد مكانتها التشغيلية الرائدة والمرموقة كواحدة من أفضل مقدمي خدمات إدارة المرافق والمنشآت في الكويت ومنطقة الخليج والشرق الأوسط.

وأشار إلى أنه من خلال هذا العقد ستقوم «المتحدة لإدارة المرافق» بتوفير القوى العاملة الماهرة والمدربة تدريباً عالياً لتشغيل وصيانة كل مرافق طيران الجزيرة، وتقديم تجربة عالمية المستوى في إدارة المرافق، من خلال توفير بيئة عمل آمنة ومسؤولة بيئياً وتنظيمياً، والحفاظ على كل المرافق التابعة للشركة.

واختتم حديثه قائلاً: «تعتبر خدمات التشغيل والصيانة الموجودة لدى الشركة المتحدة لإدارة المرافق الحل الشامل في مجال إدارة المرافق، عبر توفير قاعدة عمل تتسم بالمرونة والشمولية والتكامل، وستقدم الشركة مستويات عالية في الأداء وعلى نحو يواكب ما تشهده أغلب مطارات العالم من مشاريع تطويرية تهدف في النهاية إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين والناقلات الجوية وتنمية مواردها وإيراداتها المالية».

مواكبة النمو المتسارع

من جانبه، ذكر إبراهيم عبداللطيف أن توقيع العقد مع شركة طيران الجزيرة يعبر عن الثقة المتبادلة بين الجانبين، حيث ستقوم الشركة بتوفير كل الخدمات الخاصة بإدارة المرافق، والتي تساهم بشكل كبير في تمكين مبنى طيران الجزيرة من مواكبة وتيرة النمو المتسارع التي تشهدها صناعة الطيران في الكويت والمنطقة، وتحسين الخدمات وأداء المرافق والأنظمة لتحقيق أعلى قدر من السلامة والأمن للمسافرين والكفاءة والفعالية في إدارة المرافق.

وأوضح عبداللطيف أن عقد شركة طيران الجزيرة يعتبر الانطلاقة الحقيقية للشركة المتحدة لإدارة المرافق في تقديم خدمات الصيانة والتشغيل لمباني الركاب والمرافق التي تخدم مجال الطيران والانتشار بصورة أكبر بالكويت والشرق الأوسط في هذا المجال، ولتبرز الشركة قدرتها الإبداعية في تقديم الدعم والتواجد المستمر والفعال على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع.

شراكة مثمرة

وتهدف «طيران الجزيرة» إلى تعزيز تجربة المسافرين عبر مبنى ركاب الجزيرة T5 الذي تمتلكه وتديره بالكامل، وجعل هذه التجربة أكثر سرعة وسلاسة لهم، إذ يشمل المبنى اليوم بعد آخر تحديثات تمت فيه 24 كاونترا لتسجيل الحقائب، و5 بوابات لصعود الطائرة، وقاعة ترانزيت مجهزة بالكامل بمطاعم ومقاه، وسوقا حرة، ومحلات أخرى، علاوة على مختلف مكاتب مزودي الخدمات التي تضمن راحة جميع المسافرين، وتتوفر كذلك مواقف سيارات تسع 350 سيارة في مبنى يربط المسافرين بمبنى T5 عبر جسر يسهل العبور ونقل الأمتعة، خاصة خلال أشهر الصيف، وتم تسهيل الإجراءات الأمنية إلى إجراء واحد فقط عند المغادرة، لتمكين المسافرين من الاسترخاء حتى موعد صعود الطائرة.

من جانبه، أوضح ناصر العبيد أن «مبنى ركاب طيران الجزيرة T5 خدم قرابة الأربعة ملايين راكب في السنة الماضية، ونطمح الى زيادة الخدمة لمسافرينا الكرام، وما نطمح له هو توفير تجربة سفر سلسة ومريحة وآمنة لجمهور المسافرين».

وأضاف العبيد: «نتيجة لتلك الأهداف المرتبطة برفع مستوى الخدمة، فإنه لمن دواعي سرورنا أن يتم توقيع عقد الشراكة مع الشركة المتحدة لإدارة المرافق، الشركة العريقة والرائدة في مجال إدارة المرافق المتكاملة، والتي تأسست في الكويت قبل أكثر من 15 سنة لتقديم خدمات الصيانة. وباعتبارنا شركة طيران وطنية كويتية، فإننا نسعى جاهدين إلى الدخول في شراكة مع الشركات المحلية الأخرى والمساهمة في اقتصاد الدولة».

back to top