افتتاح مركز خدمة المواطن في الجامعة بالشدادية بالتعاون مع «الداخلية»

الحربي: جامعة الكويت حريصة على تسخير الخدمات لمنتسبيها

نشر في 29-01-2024 | 15:51
آخر تحديث 29-01-2024 | 20:25
الحربي متحدثاً للهملان خلال افتتاح المركز
الحربي متحدثاً للهملان خلال افتتاح المركز

افتتحت جامعة الكويت مركز خدمة المواطن في مدينة صباح السالم الجامعية «الشدادية»، بالتعاون مع وزارة الداخلية، وبرعاية وحضور مدير الجامعة بالإنابة د. مشاري الحربي.

وشدد الحربي على ضرورة تسخير جميع الخدمات لمنتسبي الجامعة، من أعضاء هيئة تدريس وطلبة وموظفين، لافتا إلى أن افتتاح المركز جاء لتسهيل وتوفير الوقت والجهد.

إنجاز المعاملات

من جانبه، ذكر المدير العام للإدارة العامة لمراكز خدمة المواطن بوزارة الداخلية العميد سعد الهملان أن افتتاح المركز، بالتعاون مع الجامعة، جاء وفقا لتوجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف بضرورة الاستعجال في افتتاح مراكز خدمة المواطن في جميع مناطق الكويت، بهدف تقديم عدد من المعاملات الخاصة بالإدارة العامة لشؤون الإقامة، والإدارة العامة للمرور، من تجديد المركبات والرخص، والإدارة العامة لتنفيذ الأحكام، إضافة إلى العديد من المعاملات التي من الممكن أن يتم إنجازها عبر الأونلاين.

الهملان: المركز يسهل على جميع منتسبي الجامعة إنجاز معاملاتهم داخل الحرم الجامعي

وأشار الهملان إلى أن المركز سيسهل على جميع منتسبي الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والقائمين عليها من المواطنين والوافدين إنجاز معاملاتهم دون الحاجة إلى الخروج خارج الحرم الجامعي، الأمر الذي سيوفر الكثير من الجهد والوقت.

سلسلة الخدمات

وأفاد الأمين العام لجامعة الكويت بالإنابة د. فايز الظفيري بأن الخدمات المقدمة من المركز جاءت استكمالاً للخدمات الأخرى المتوفرة في الجامعة، كالخدمات الطبية ومراكز الإطفاء.

الظفيري: افتتاح المركز جاء استكمالاً للخدمات الأخرى المتوفرة في الجامعة

وأكد د. الظفيري أن التعاون مع وزارات الدولة يهدف إلى تذليل الصعوبات أمام منتسبي جامعة الكويت، مضيفاً أن الجامعة مستمرة في تقديم الخدمات للطلبة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين، استكمالا لسلسلة من الخدمات التي تقدمها الجامعة في مختلف مرافقها.

خدمات مختلفة

من جانبه، ذكر القائم بأعمال مدير إدارة الأمن والسلامة بالجامعة يوسف الخميس أن المركز سيقدم خدماته المختلفة إلى أعضاء هيئة التدريس والطلبة والموظفين في مكان واحد، لافتا إلى أن افتتاح المركز جاء لإنجاز جميع المعاملات لمنتسبي جامعة الكويت.

back to top