قتلى وجرحى مدنيين جراء عدوان إسرائيلي على جنوب دمشق

نشر في 29-01-2024 | 14:17
آخر تحديث 29-01-2024 | 18:29
مقام السيدة زينب في دمشق «كونا - أرشيفية»
مقام السيدة زينب في دمشق «كونا - أرشيفية»

أفاد مصدر عسكري سوري اليوم الإثنين بسقوط عدد من القتلى والجرحى من المدنيين جراء عدوان إسرائيلي استهدف عدة نقاط في جنوب العاصمة دمشق.

ونقلت وكالة الأنباء السورية «سانا» عن المصدر العسكري الذي لم تسمه قوله إنه حوالي الساعة 1300 بالتوقيت المحلي، من ظهر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط جنوب دمشق ما أسفر عن عدد من القتلي والجرحى المدنيين إضافة إلى بعض الخسائر المادية.

ولم يعط المصدر العسكري السوري أي تفاصيل إضافية.

من جانبه، أكد مصدر محلي سوري في منطقة السيدة زينب لوكالة أنباء «شينخوا» أن ثلاثة صواريخ سقطت بمحيط السيدة زينب جنوب دمشق.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر أسمه، إن ثلاثة صواريخ استهدفت مزارع بمحيط منطقة السيدة زينب القريبة من العاصمة دمشق، وأدى القصف إلى وقوع إصابات بين المدنيين، ودمار كبير في الأبنية التي سقطت عليها الصواريخ.



وقبل ذلك، قال شاهد عيان لـ«شينخوا» إنه سمع دوي أربعة انفجارات في محيط السيدة زينب، بالتزامن مع سحب من الدخان الأبيض الكثيف عقب الانفجارات.

من جانبها، أكدت إذاعة «شام إف أم» المقربة من الحكومة السورية اليوم أنه سمع دوي انفجارات في محيط منطقة السيدة زينب جنوب العاصمة دمشق.

بدوره، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره لندن وقوع انفجارات في محيط العاصمة دمشق ناجمة عن استهداف يرجح أنه إسرائيلي لإحدى المزارع في محيط منطقة السيدة زينب جنوب دمشق.

وأشار المرصد السوري الذي يعتمد على شبكة ناشطين على الأرض أن وسائط الدفاعات الجوية التابعة للقوات السورية حاولت التصدي للصواريخ، دون ورود معلومات عن الخسائر.

يُذكر أنه في 20 يناير الجاري تأكد مقتل 10 من العناصر الإيرانية، نتيجة الاستهداف الإسرائيلي لمبنى في حي المزة بدمشق، من بينهم القتلى أربعة من الحرس الثوري الإيراني، بحسب مصادر خاصة لـ«شينخوا».



back to top