ليفربول يكتسح نورويتش ويبلغ ثمن نهائي الكأس

نشر في 28-01-2024
آخر تحديث 28-01-2024 | 20:53
جوتا نجم ليفربول يسجل الهدف الثالث
جوتا نجم ليفربول يسجل الهدف الثالث

حجز ليفربول مقعده في خامس أدوار كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم (FA Cup) بفوزه «المنطقي» والكبير على ضيفه نورويتش سيتي أمس (5 - 2) ضمن مواجهات الدور الرابع بالبطولة الأقدم في العالم.

شهدت المباراة التي احتضنها ملعب أنفيلد رود لفتةً طيبة من جماهير «الريدز» التي كانت حاضرة في المدرجات، حيث رفعت قبل انطلاق المباراة صوراً لمدرب ليفربول، الألماني يورغن كلوب، الذي أعلن قبل أيام رحيله عن الفريق بنهاية هذا الموسم، وأنه لن يدرب مجدداً أي فريق في إنكلترا بعد «الريدز».

وأنهى أصحاب الأرض الـ45 دقيقة الأولى متقدمين بهدفين لواحد، حيث كانت البداية من جانبهم في الدقيقة 16 برأس لاعب الوسط الشاب كورتيس جونز.

ولكن جاء الرد السريع من لاعبي نورويتش بهدف التعادل من رأسية للمدافع بين جيبسون. ثم بعدها بست دقائق، استعاد ليفربول المقدمة من جديد بفضل النجم الأوروغوياني داروين نونييز، لينتهي الشوط الأول بأفضلية طفيفة لليفربول.

ومع انطلاق الشوط الثاني، أنهى «الريدز» المباراة «إكلينيكياً» بالهدف الثالث عن طريق النجم البرتغالي ديوجو جوتا. ثم أضاف النجم والقائد الهولندي فرجيل فان دايك رباعية ليفربول في الدقيقة 63.

ونجح الجناح الإسباني الشاب بورخا ساينز في تسجيل هدفٍ ثانٍ «شرفي» لنورويتش في الدقيقة 69، ولكنه لم يغير من الأمر شيئاً.

ولم يكتفِ لاعبو ليفربول بالأهداف الأربعة، ليأتي الدور على لاعب الوسط الهولندي الشاب ريان غرافنبرخ الذي اختتم الخامسية في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

وشهدت مباريات أمس أيضا تأهل كل من وولفرهامبتون بفوزه خارج ملعبه على وست بروميتش ألبيون، القسم الثاني (التشامبيونشيب)، بثنائية نظيفة، في حين أُجل حسم المتأهل في مواجهة القسم الثاني بين واتفورد وضيفه ساوثامبتون لمباراة الإعادة على ملعب الأخير (سانت ماري ستاديوم)، بعد نهاية اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

back to top