جيرونا يستعيد الصدارة... و«ريمونتادا» جديدة للملكي

نشر في 28-01-2024
آخر تحديث 28-01-2024 | 20:49
جانب من مباراة جيرونا وسيلتا فيغو
جانب من مباراة جيرونا وسيلتا فيغو
حقق جيرونا فوزاً صعباً خارج قواعده الأحد بهدف دون رد على سيلتا فيغو ضمن الجولة الـ 22 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

استعاد جيرونا، مفاجأة الموسم، صدارة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، عقب فوزه على مضيفه سلتا فيغو بهدف وحيد ضمن المرحلة الثانية والعشرين اليوم.

وبعد أقل من 24 ساعة على فوز ريال مدريد الصعب على لاس بالماس 2 - 1 ليحتل الصدارة، انتزع جيرونا المركز الأول من جديد برصيد 55 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن الفريق الملكي الذي يملك مباراة أقل.

وعزّز جيرونا أكثر فأكثر وضعيته التي تسمح له بإنهاء الموسم على الأقل في مركز الوصافة، حيث بات يتقدم بفارق 11 نقطة عن برشلونة الثالث والذي سقط أمام فيا ريال 3 - 5 السبت.

وينتظر جيرونا ثلاث مواجهات مهمة في سعيه لإحراز اللقب الأول في تاريخه عندما يواجه ريال سوسييداد، وريال مدريد وأتلتيك بلباو في الأسابيع الثلاثة المقبلة.

وسجّل هدف الفوز لجيرونا كريستيان بورتو (20).

وعاد جيرونا إلى نغمة الفوز بعدما كان قد سقط في منتصف الأسبوع على يد ريال مايوركا بنتيجة 2 - 3 ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إسبانيا. وهذا الفوز الـ 17 لجيرونا هذا الموسم مقابل 4 تعادلات وخسارة يتيمة.

فوز ريال مدريد

من جانبه، حقق ريال مدريد «ريمونتادا» ثانية توالياً عندما قلب الطاولة على مضيفه لاس بالماس وحقق فوزاً ثميناً 2 - 1 السبت.

وكان لاس بالماس البادئ بالتسجيل عبر خافيير مونيوس (53)، ورد النادي الملكي بهدفين للبرازيلي فينيسيوس جونيور (65) والبديل الفرنسي أوريليان تشواميني (84).

وكان ريال قلب الطاولة على ضيفه ألميريا في المرحلة الماضية بعدما حول تخلفه بثنائية نظيفة إلى فوز 3 - 2.

وخاض ريال المباراة في غياب هدافه الإنكليزي جود بيلينغهام بسبب الإيقاف، فدخل مكانه إبراهيم دياس، فيما فضل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الإبقاء على الفرنسي فيرلان ميندي والأوروغوياني فيديريكو فالفيردي على دكة البدلاء لمصلحة فران غارسيا وداني سيبايوس.

كما منح الفرصة إلى الألماني توني كروس للعب أساسياً على حساب المخضرم الكرواتي لوكا مودريتش.

back to top