خاص

«الشؤون»: افتتاح وحدة رعاية بالقطاع «N11» في المطلاع

العجمي لـ «الجريدة•»: نولي المناطق السكنية الحديثة اهتماما بالغاً
• وزيرا الشؤون والصحة تفقدا مشروع مركز التعاونيات لعلاج الإدمان

نشر في 28-01-2024 | 17:56
آخر تحديث 28-01-2024 | 21:12
المالك والعوضي خلال تفقدهما مركز علاج الإدمان أمس
المالك والعوضي خلال تفقدهما مركز علاج الإدمان أمس

برعاية وحضور وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس المالك، افتتحت الوزارة، أمس، وحدة الرعاية الاجتماعية بالقطاع «N11» في مدينة المطلاع السكنية.

وأكد الوكيل المساعد لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية في الوزارة د. خالد العجمي

لـ «الجريدة» أن افتتاح المبنى يعدّ باكورة أعمال الوزارة في هذه المدينة الجديدة، كاشفاً أن وحدة الرعاية سوف يعقبها افتتاح مبانٍ خدمية عدة تابعة للوزارة منها الصالات الخاصة بمراكز تنمية المجتمع، لإيصال خدماتها للجميع دون تكبدهم عناء مراجعة المراكز والوحدات البعيدة عن مناطق سكنهم.

وأكد العجمي حرص «الشؤون» واهتمامها البالغ بتنفيذ توجيهات مجلس الوزراء والوزير المالك بافتتاح المباني التابعة لها في المناطق السكنية الجديدة خدمة لقاطنيها، موضحاً أنه تم نقل موظفي الوزارة للعمل بالمبنى الجديد الذي يتكون من طابقين ومجهز بكل ما يلزم لانجاز معاملات مراجعيه.

وكشف العجمي عن افتتاح وحدة رعاية جدية في مدينة غرب عبدالله المبارك قريباً، ليرتفع بذلك إجمالي الوحدات التابعة لإدارة الرعاية الأسرية إلى 31 وحدة موزعة على جميع مناطق البلاد، مشدداً على أهمية الدور الحيوي والمهم الذي تقوم به الوزارة في المناطق الجديدة.

بدورها، أكدت مديرة إدارة الرعاية الأسرية في الوزارة، سارة الدوسري، الحرص على التوسع في توفير الخدمات بالمناطق الجديدة، مشيرة إلى أن إنجاز وافتتاح الوحدة جاء في وقت قياسي، نتيجة جهد العاملين بالإدارة، لتوفير الخدمات لقاطنيها من المواطنين.

مركز التعاونيات للإدمان

وفي موضوع آخر، تفقد وزيرا الشؤون الشيخ فراس المالك، والصحة د. أحمد العوضي، أمس، سير العمل في مشروع مركز التعاونيات لعلاج الإدمان، للوقوف على مدى جودة التنفيذ والدعوة نحو تسريع وتيرة العمل فيه ومناقشة متطلبات افتتاحه وفق أعلى معايير صحية.

ودعا المالك إلى ضرورة التنسيق مع فريق وزارة الصحة للوقوف على الملاحظات وتذليل المعوقات تفادياً لأي تأخير قد يعطل تسليم المشروع وتشغيله، مؤكداً حرص الوزارة على تنفيذ توصيات القيادة السياسية ومجلس الوزراء والمساهمة في محاربة ومجابهة آفة المخدرات وتعزيز الدور التوعوي والعلاجي والاجتماعي عبر دعم المشروعات الوطنية التي تخدم المجتمع.

من جانبه، أثنى وزير الصحة على الجهود المبذولة لإنشاء المركز، كاشفاً عن تخصيص فريق فني للوقوف على النواقص والعراقيل تسهيلاً لتسلّم المركز بأقرب وقت ممكن.

يذكر أن المشروع الذي يقام في منطقة الشويخ على مساحة 6720 متراً مربعاً يحتوي على أجنحة تستقبل 208 نزلاء ومجموعة من الخدمات والعيادات الصحية وأجنحة التأهيل والرياضة.

ورافق الوزيرين خلال الجولة وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة عبدالعزيز ساري، والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية بالتكليف د. بدر العدواني، والوكيل المساعد للشؤون الهندسية والمشاريع في وزارة الصحة إبراهيم النهام، ومدير مركز علاج الإدمان د. عادل الزايد.

back to top