لا هواة ولا محترفون.. «ميدستون» يُفاجىء الجميع في كأس الاتحاد الإنجليزي

نشر في 28-01-2024 | 10:45
آخر تحديث 28-01-2024 | 18:10
احتفال لاعبي ميدستون بأحد الأهداف
احتفال لاعبي ميدستون بأحد الأهداف

صنع نادي ميدستون يونايتد «شبه الاحترافي»، الذي يُنافس في الدرجة السادسة في كرة القدم الإنجليزية، ما وصف بالسحر، بعدما تغلب على نادي إبسويتش تاون، ليصعد إلى الدور الخامس من كأس الاتحاد.

فاجأ ميدستون الجميع، السبت، بعد الفوز بهدفين لهدف في البطولة الأقدم في تاريخ كرة القدم، وأطاح بناد يبتعد عنه فارق 98 مركزاً في ترتيب كرة القدم في إنجلترا.

وسجّل لامار رينولدز وسام كورن هدفي الفريق الأقل تصنيفاً في المسابقة الحالية لكأس الاتحاد الإنجليزي.

ويُعتبر النادي فريقاً «شبه احترافي» أي يعمل لاعبيه بدوام جزئي ويحصلون على مقابل مادي قليل، فيما يسمح لهم بممارسة مهن أخرى، وبالتالي فهو ليس نادي هواة أيضاً، حيث يتلقى اللاعبون أجراً، ولو كان قليلاً.

ونقلت وكالة «رويترز» عن مدرب الفريق، جورج إلوكوبي، قوله إن ما حدث هو «سحر كأس الاتحاد الإنجليزي، وعلينا أن نؤمن به».

ووجّه المدرب الشكر بكل خاص لحارس مرماه لوكاس كوفولان، بعدما سدد الفريق المهزوم نحو مرماه 38 تسديدة من بينهم 13 بين القائمين والعارضة.



بكى كوفولان بعد المباراة، وقال وهو يمسح دموعه «أنا في غاية السعادة لأنني تمكنت من مساعدة زملائي، وأشعر بالفخر بهذا الفريق»، وأضاف «ما حققنا لا يُصدق، ويا له من يوم عظيم».

ويحتل نادي إبسويتش تاون المركز الثاني في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي، ما يمنحه فرصة الظهور في الدوري الممتاز الموسم المقبل مع كبار الأندية في إنجلترا حال حافظ على مستوياتها التي قدمها في الدوري، وتمكّن من نسيان هزيمته في الكأس.

تشجع بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي الأندية أندية الهواة وشبه المحترفين في جميع أنحاء إنجلترا وويلز على المشاركة، حيث يُمكنهم منافسة أقوى الأندية الإنجليزية في أقدم بطولة محلية في تاريخ كرة القدم.

شارك في البطولة هذا العام 732 نادياً، وشارك ميدستون في ست مباريات تمهيدية حتى يصل إلى لقاء إبسويتش تاون ويفوز ويصعد إلى دور الـ16 من البطولة.

وتُجرى قرعة الدور المقبل من كأس الاتحاد الإنجليزي في وقت لاحق، بعد لقاءات الأحد والتي يجمع أبرزها ناديي ليفربول ونوريتش سيتي.

وصعد نادي مانشستر سيتي حامل لقب البطولة العريقة الموسم الماضي، بجانب لقب الدوري الإنجليزي خلال المواسم الثلاث المقبلة، إلى الدور المقبل من البطولة بعد فوز بهدف نظيف على مضيفه توتنهام الجمعة، فيما يلعب تشيلسي مباراة إعادة بعد نهاية مباراته مع أستون فيلا بالتعادل السلبي يوم الجمعة أيضاً.

وخرج أرسنال من البطولة في الدور 64 بعد هزيمته من ليفربول بهدفين لصفر.



back to top