استقبال حافل لأبطال «أزرق اليد» بعد التأهل لمونديال كأس العالم

نشر في 28-01-2024
آخر تحديث 27-01-2024 | 19:54

عاد وفد منتخب الكويت لكرة اليد إلى أرض الوطن، أمس الأول، قادماً من البحرين، حاملاً معه بطاقة التأهل لمونديال كأس العالم المقبلة (2025)، المقرر إقامتها في كرواتيا والدنمارك والنرويج، بعد مشاركته في بطولة كأس آسيا الواحدة والعشرين لمنتخبات الرجال.

وتأهل عن قارة آسيا أيضاً منتخبات قطر واليابان والبحرين.

وكان في مقدمة مستقبلي وفد المنتخب، وزير الدولة لشؤون الشباب داود معرفي، والمدير العام لهيئة الرياضة يوسف البيدان، ورئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر، ونائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة بشار عبدالله.

العنصر الأساسي

ونقل الوزير داود معرفي تهنئة القيادة السياسية للاعبين واتحاد اليد والجماهير الكويتية والشعب الكويتي، وقال في كلمته للاعبين وأعضاء الوفد: «سعداء بالإنجاز الرائع رغم الصعوبات التي واجهتكم. اللاعب هو العنصر الأساسي الذي يجب أن نركز عليه ونهتم به»، مطالباً الجميع بإعانته على حل المعضلات التي تواجه اللعبة والرياضة الكويتية، ومؤكداً أن الجميع أبلى بلاء حسناً في البطولة الآسيوية، رغم الصعوبات والعراقيل التي تخطاها «الأزرق» بروحه القتالية.

وشهد الاستقبال تأكيد الوزير معرفي على توزيع المكافآت المالية على اللاعبين، حيث قال: «نعدكم بتذليل كل العقبات، وصرف مكافآتكم التي استحققتموها بجهودكم وتضحياتكم خلال فترة لا تتجاوز الأسبوعين».

من جهته، هنأ الشيخ فهد الناصر اللاعبين على التأهل للمونديال، قائلاً: «لم تكن بطاقة التأهل لكأس العالم لكرة اليد، وقبلها برونزية دورة الألعاب الآسيوية، بالأمر السهل على أزرقنا. جاء ذلك نتيجة التعاون بين الاتحاد واللاعبين وكل الأطراف الرياضية، وسنعمل في المستقبل على تحقيق الإنجازات والطموحات التي نطمح إليها».

إنجاز كبير

من جانبه، هنأ جاسم الذياب، المدير الفني للاتحاد الآسيوي لكرة اليد، الجماهير الكويتية والقيادة السياسية بالصعود لكأس العالم، وشكر الجميع، وفي مقدمتهم لاعبو المنتخب، وقال: «الإنجاز الحقيقي هو عودة الرياضة الكويتية عامة، وكرة اليد خاصة، إلى مسارها الصحيح. دائماً كرة اليد الكويتية ترسم الفرحة، التي غابت مدة 15 سنة عن المحافل العالمية، لكنها عادت اليوم، وستستمر».

برنامج طويل

بدوره، بارك أمين سر اتحاد اليد قايد العدواني للجماهير الكويتية والقيادة السياسية واللاعبين أصحاب الإنجاز على الصعود إلى كأس العالم، مؤكداً: «لدينا خطة وبرنامج طويل سنركز عليه في الفترة المقبلة، بدعم وزير الشباب، الذي وعد بتسخير كل الإمكانيات لإعداد منتخب الكويت».

لاعبون على قدر المسؤولية

وهنأ مدرب الفريق سعيد حجازي الجميع بالتأهل إلى كأس العالم، وقال: «فكرة التأهل لكأس العالم كانت بعيدة المنال، لكن لا مستحيل على اللاعب الكويتي. تسلمت مهمتي في أغسطس الماضي، لكن اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية».

وأضاف: «المهم الآن هو الإعداد للفترة المقبلة. مهمتي انتهت مع المنتخب، وسأعود لفريقي برقان، لكن لابد من التحضير بشكل جيد لـ (الأزرق) في الفترة المقبلة».

طموح أكبر

من ناحيته، قال لاعب المنتخب عبدالعزيز سالمين: «نبارك للجماهير الكويتية على التأهل لكأس العالم. طموحاتنا كبيرة، ولن تتوقف. نعد الجماهير الكويتية بالاستعداد الجيد لكأس العالم، وأؤكد أن مشاركتنا في البطولة ستكون بشكل جيد وإيجابي يليق باسم وسمعة كرة اليد الكويتية».

back to top