سفير فيتنام: 1000 سائح كويتي زارنا في 2023

«الكويت قدمت لنا منحاً للدراسة باللغة العربية لمدة عام»

نشر في 27-01-2024
آخر تحديث 27-01-2024 | 19:50
السفير الفيتنامي وعقيلته مع نظيره السويسري وزوجته
السفير الفيتنامي وعقيلته مع نظيره السويسري وزوجته

أكد سفير فيتنام لدى البلاد، نغو توان ثانغ، أن عام 2023 كان مميزا بالنسبة لأعداد السياح لبلاده بشكل عام، بعد تسهيل إجراءات السفر ومنح التأشيرة «أونلاين»، لافتا إلى أن «أعداد الكويتيين منهم وصلت إلى نحو 1000 سائح»، وكشف عن وجود مناقشات مع «الخطوط الكويتية» من أجل تنظيم رحلات لفيتنام عبر بانكوك حاليا، متوقعا البدء فيها خلال مارس المقبل.

وجاء كلام السفير الفيتنامي خلال تصريح للصحافيين على هامش حفل أقامته السفارة بمناسبة حلول السنة القمرية الجديدة، والتي تهدف إلى جمع شمل أفراد الأسرة والنظر إلى الإنجازات والذكريات التي تم إنجازها في العام الماضي، بحضور أبناء الجالية الفيتنامية والسفراء وممثلي الأمم المتحدة وعدد كبير من المواطنين.

وأضاف أن «عدد الفيتناميين في الكويت يتراوح بين 300 و400، يعملون في قطاعات البترول والغاز وفي مشاريع بناء مطار الكويت، إضافة إلى وجود عدد من مضيفات الطيران الفيتناميات يعملن في الخطوط الجوية الكويتية، واللاتي ارتفعت أعدادهن أخيرا، وكذلك بعض الطلبة الذين يدرسون اللغة العربية في جامعة الكويت».

وأفاد السفير بأن شركة مصفاة ومجمع بتروكيماويات «نغي سون»، والتي تعتبر أحد أكبر الاستثمارات الكويتية في فيتنام، تمكنت من دفع قسط قرضها للممولين قبل شهرين، مشيرا إلى أن أعمالها تسير بشكل جيد جدا حاليا للوفاء بمتطلباتها.

وأوضح أن المصفاة توقفت في أكتوبر الماضي لمدة 40 يوما من أجل الصيانة الدورية الأولى لها بعد 5 سنوات من العمل، لافتا إلى وجود تعاون ثقافي جيد مع الكويت، حيث قدمت منحا دراسية لفيتنام للدراسة باللغة العربية لمدة عام، وهذا أمر جيد ويعمل على تقوية العلاقات الثقافية بين شعبي البلدين.

back to top