الفحيحيل يطيح بالشباب خارج كأس الأمير

السالمية وكاظمة يواجهان خيطان وبرقان اليوم

نشر في 27-01-2024
آخر تحديث 27-01-2024 | 19:48
لاعبو الفحيحيل يحتفلون بتسجيل الهدف الثاني
لاعبو الفحيحيل يحتفلون بتسجيل الهدف الثاني

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفحيحيل إلى دور الثمانية لبطولة كأس سمو الأمير، اثر فوزه على الشباب بنتيجة 4-1 الخميس.

جاءت المباراة متوسطة المستوى، كانت فيها الأفضلية لمصلحة الفحيحيل.

وأنهى الفحيحيل هذا الشوط متقدماً بهدفين أحرزهما البرازيلي دا سيلفا والايفواري روبن في الدقيقتين 20 و30.

وفي الشوط الثاني، أضاف داسيلفا هدفه الشخصي الثاني وهدف الفحيحيل الثالث في الدقيقة 51، قبل أن يقلص الفارق محترف الشباب السنغالي إبراهيما جاي في الدقيقة 77.

واختتم عبدالمحسن العجمي أهداف اللقاء بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة 85، لينتهي اللقاء بفوز الفحيحيل 4-1.

إلى ذلك، تستكمل اليوم منافسات كأس الأمير لكرة القدم بمواجهتي السالمية وخيطان على استاد ثامر، وكاظمة وبرقان على استاد ناصر العصيمي، ضمن مباريات ثمن نهائي البطولة، الذي يختتم غداً بمواجهة واحدة تجمع الجهراء والتضامن.

ويتطلع السالمية مع مدربه الجديد الكرواتي انتي ميشا الظهور بصورة مميزة تمهد لعودة السماوي كمنافس على البطولة، خصوصاً أن السالمية ودع بطولة كأس ولي العهد من الدور الأول بعد الخسارة من برقان ومتراجع في ترتيب دوري زين الممتاز إلى المركز الخامس برصيد 20 نقطة.

ويملك السالمية الذي ودع البطولة في الموسم الماضي من ربع النهائي بعد الخسارة من الكويت بهدف من دون رد العديد من المقومات، التي قد تساعده أمام خيطان، لاسيما على مستوى جاهزية الأوراق الرابحة البرازيلي سيبا، والغاني ايساكا، وعذبي شهاب، ومحمد الهويدي، وفواز عايض، واليكس ليما، في حين ينتظر السماوي وصول المحترف البحريني مهدي حميدان، والذي حل في توليفة الفريق بديلا للسنغالي سيراز.

على الجانب الآخر، يدخل خيطان المباراة مع مدربه الروماني فلورين على أمل تقديم الأفضل بعد تراجع النتائج في الدوري الممتاز وتراجع الفريق إلى المركز قبل الأخير برصيد 7 نقاط.

وعمل فلورين خلال فترة التوقف على علاج الخلل الدفاعي الذي عانى منه الفريق منذ بداية الموسم، كما يأمل خيطان تعزيز وجوده الهجومي معولاً على البرازيلي رودريغو ومواطنه ويلينغتون، إلى جانب محمد عبيد، ويعقوب الطراروة.

كاظمة وبرقان

وفي ثاني مباريات اليوم يأمل كاظمة مع مدربه محمد دهيليس إلى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عن الفريق في الفترة الأخيرة باستثناء فوز واحد على حساب الجهراء.

ودعم البرتقالي صفوفه خلال فترة التوقف بالمحترف النيجيري تيدي كما عمل على تجهيز اللاعبين الذين عانوا من الاصابة.

على الجانب الآخر، يدخل برقان المنتشي بتفوقه في كأس ولي العهد على السالمية ووصوله لربع نهائي البطولة، يدخل مواجهة البرتقالي على أمل تكرار نفس السيناريو، بما في ذلك الركون للدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة، إلا أنه يفتقد أبرز أوراقه عبدالهادي خميس المنتقل للقادسية والذي كان يجيد هذا الدور.

وفي سياق متصل، أرجع المنسق الإعلامي للعربي مشعل العبكل تراجع الأداء في صفوف الأخضر رغم الفوز بهدف دون رد على الصليبيخات، إلى حالة النقص الشديدة التي عانى منها الفريق خلال فترة التوقف، نظراً لانضمام عدد كبير للمنتخبين الأول والأولمبي، إلى جانب الإصابات الكثيرة التي ضربت الفريق، مشيراً إلى أن ما سبق حرم الفريق من خوض مباريات ودية وهو ما أثر على المستوى الذهني للاعبين.

بدوره، شدد مدرب الصليبيخات البرتغالي ميرندا أن فريقه قدم مستوى مريح أمام العربي لافتاً إلى أن مجاراة الأخضر الذي يملك الحلول الكثيرة ليس أمراً سهلاً.

وأعرب المدرب البرتغالي عن أمله في أن يساعد المستوى الجيد أمام العربي فريقه لتقديم الأفضل في دوري الدرجة الأولى.

back to top