دورات لتهيئة طلبة الثانوية لاختبار القبول بجامعة الكويت

«طلبة أميركا» طالب ببدلات كتب وملابس

نشر في 27-01-2024
آخر تحديث 27-01-2024 | 19:47
الاتحاد الوطني لطلبة الكويت وفي الاطار نائب رئيس الهيئة التنفيذية لشؤون الفروع بالاتحاد الوطني م.عبدالرحمن القعيط
الاتحاد الوطني لطلبة الكويت وفي الاطار نائب رئيس الهيئة التنفيذية لشؤون الفروع بالاتحاد الوطني م.عبدالرحمن القعيط

كشف نائب رئيس الهيئة التنفيذية لشؤون الفروع بالاتحاد الوطني لطلبة الكويت م.عبدالرحمن القعيط، عن اطلاق الهيئة التنفيذية دورات مكثفة لطلبة الصف الثاني عشر للاختبار الوطني للقدرات الاكاديمية للقبول في جامعة الكويت والبعثات الخارجية والداخلية للتخصصات الطبية.

وبين القعيط لـ «الجريدة»، أن الهدف من تقديم مثل هذه الدورات مساعدة الطلبة في الثانوية، وتهيئتهم للحصول على قبول سواء في جامعة الكويت أو البعثات الخارجية أو البعثات الداخلية، موضحا أن الدورات ستكون 3 أيام بدءا من الثلاثاء 30 الجاري حتى الخميس الاول من فبراير المقبل في مقر الاتحاد بالخالدية بوابة رقم 7.

صرف البدلاتومن جانب آخر، طالب اعضاء الهيئة الادارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الولايات المتحدة الاميركية بإقرار صرف بدلات الكتب والملابس لطلبة الماجستير، وزيادة عدد المقاعد في معاهد اللغة التي يوجد إقبال عليها من الطلبة.

وشدد الاتحاد خلال لقائه مع الوكيلة المساعدة لقطاع البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية بالتكليف وفاء الصراف مؤخرا على ضرورة التنسيق بين «التعليم العالي» و«الاتحاد» لحل مشاكل الطلبة.

وطالب الاتحاد بضرورة إدراج تخصص هندسة الطيران وتخصص العلاج الطبيعي في خطة البعثات، وكذلك إقرار بدل اختبار MCAT and DAT لطلبة الطب، وإقرار البدل الإكلينيكي لطلبة الاسنان D1 and D2.

back to top