إشادة نيابية بضبط الخلية الإرهابية

ثمنوا جهود عيون رجال الأمن الساهرة وطالبوا بالتمسك بالوحدة الوطنية

نشر في 28-01-2024
آخر تحديث 27-01-2024 | 19:24
جلسة سابقة في قاعة عبدالله السالم (ارشيف)
جلسة سابقة في قاعة عبدالله السالم (ارشيف)

أشاد نواب بجهود وزارة الداخلية في إحباط المخطط الارهابي الذي كان يستهدف دور عبادة ومساجد وحسينيات في البلاد، مشددين على ان رجال الامن كانوا عند مستوى المسؤولية في تعاملهم مع الخلية الارهابية.

وطالب النواب في الوقت نفسه وزارة الداخلية بأخذ الحيطة والحذر، واتخاذ اقصى التدابير الامنية من اجل حماية البلاد من اي مخططات قادمة أو تكون مرتبطة بالخلية التي تم القبض على افرادها في البلاد.

بوشهري: التمسك بالوحدة الوطنية ومواجهة زرع الفتن في البلاد

العصفور: حفظ الله الكويت من شر الكوارث والدسائس والإرهاب

وأكدوا ضرورة التمسك بالوحدة الوطنية في ظل الظروف التي تشهدها البلاد مؤخرا، فهي الحصن الحصين لحماية البلاد والمواطنين. وفي الوقت نفسه، دانت تيارات سياسية مخطط الخلية الارهابية، مشددة على ضرورة الالتفاف حول القيادة والوحدة الوطنية وتفويت الفرصة على كل من يتربص بالوطن.

وقال النائب خالد المونس: نشيد بجهود رجال الداخلية التي أحبطت عملية إرهابية تستهدف دور عبادة، مشيرا الى أن هذا الحدث الخطير يوجب على الأجهزة الأمنية اتخاذ أقصى التدابير الأمنية لتحصين الكويت من خلال المتابعة والتدقيق على الحالة الجنائية للزائرين الوافدين، والاستعلام عنها قبل استخراج سمة دخولهم للبلاد.

الوحدة الوطنية

وأكدت النائبة جنان بوشهري ان إعلان وزارة الداخلية احباط عملية إرهابية تستهدف دور عبادة «يستوجب منا جميعا التمسك بالوحدة الوطنية، والمحافظة على الوطن واستقراره، ومواجهة كل محاولات زرع الفتن بين المواطنين».

المونس: المتابعة والتدقيق على الحالة الجنائية للزائرين قبل استخراج سمة الدخول

الطمار: «الأوقاف» و«التربية» ورجال الدين مطالبون بكشف الفكر المتطرف الذي لا يمتّ للإسلام بصلة من قريب أو بعيد

أما النائب سعود العصفور فدعا الله ان يحفظ الكويت وشعبها من كل شر، ويديم عليها نعمة الأمن والأمان، ويقيها شر الكوارث والدسائس والإرهاب، هي وسائر بلاد المسلمين.

جهود «الداخلية»

وأشاد النائب متعب الرثعان بالجهود التي قام بها رجال وزارة الداخلية في رصد الخلية الإرهابية وإحباط المخطط الإرهابي الاثم، مشددا على أن «الشعب الكويتي عصيّ على الجماعات الارهابية، بسبب التمسك بالوحدة الوطنية والدستور الذي يعزز العدل والمساواة وحرية التعبير بين أفراد الوطن الواحد».

وطالب الرثعان الجهات المعنية بدراسة الاهداف والغايات من هذه العمليات الارهابية، خاصة الاهداف السياسية لمواجهتها والتمسك بسياج الوحدة الوطنية.

زعزعة الأمن

وقال النائب حمد المطر: نرفض أي محاولات لزعزعة الأمن الداخلي وإثارة الفتنة الطائفية وضرب نسيج الوحدة الوطنية باستهدافات مشبوهة المصدر والانتماء، ونشيد بالجهود التي تبذلها أجهزة وزارة الداخلية في ضمان الأمن والاستقرار في بلادنا، وتتبّع الخلايا الإرهابية وإجهاض مخططاتها الإجرامية.

المطر: نرفض زعزعة الأمن الداخلي وإثارة الطائفية وضرب النسيج الوطني باستهدافات مشبوهة المصدر والانتماء

الرثعان: الحكومة مطالبة بدراسة أهداف وغايات العمليات الإرهابية لمواجهتها بحزم

أما النائب خالد الطمار فقال: الحمد لله اولاً، ثم كل الشكر لرجال الداخلية ‏على جهودهم لإحباط العملية ‏الارهابية التي كانت تستهدف الإضرار بالبلاد والعباد، مطالباً وزارتَي الاوقاف والتربية ورجال الدين بكشف هذا الفكر المتطرف الذي لا يمتّ للإسلام بصلة لا من قريب ولا من بعيد، وكلمة شكرا قليلة في حقكم يا ‏رجال «الداخلية».

back to top