ولي العهد يمثّل الأمير في تكريم الفائزين بجائزة المعلوماتية

• عايدة السالم: أمراؤنا منارات نهضتنا برؤاهم وحكمتهم
• الربيعة: منح وزارة الحج السعودية الوسام فخر لنا

نشر في 22-11-2022 | 15:17
آخر تحديث 22-11-2022 | 23:46
سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد
سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد

برعاية سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وحضور ممثل سموه؛ سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، أقيم ظهر أمس حفل تكريم الفائزين بجائزة المعلوماتية في دورتها الـ 21 لعام 2021، وذلك بقصر بيان.

ووصل ممثل سموه إلى مكان الحفل، حيث استُقبل بكل حفاوة وترحيب من رئيسة مجلس أمناء الجائزة، الشيخة عايدة السالم، وأعضاء اللجنة المنظمة العليا.

وألقت السالم كلمة أشارت في مستهلها إلى أن الجائزة تنعطف نحو عقدها الثالث لتكون خير شاهد على التميز الرقمي للأفراد والمؤسسات، ولتبرز نماذج عالمية رائدة وليدة التمازج بين العالمين التقليدي والافتراضي، وتمضي باقتدار نحو تطوير عالم رقمي مستدام معتمدة على أفكار مبتكرة وإرادة نيرة.

وقالت إن منارات الأمم وركائز نهضتها يصنعها قادتها، وأمراؤنا خير من يمثّل ذلك برؤاهم الثاقبة وحكمتهم البالغة وسعيهم الحثيث نحو التحديث، وإن كلماتنا تتقاصر عن الإيفاء بحقهم من الشكر والامتنان.

وهنأت الكوكبة التي تألقت بالفوز وشكرت المتطوعين، مؤكدة أن الكويت ستبقى في ظل صاحب السمو وولي عهده الأمين درة الأوطان ودار الأمن والأمان.



وزارة الحج السعودية

وألقى وزير الحج والعمرة السعودي د. توفيق الربيعة، كلمة بمناسبة منح الوزارة وسام المعلوماتية، عبّر فيها عن شكره وامتنانه لراعي الحفل سمو الأمير وللقائمين على الجائزة، لدعمهم وتشجيعهم المستمر والاهتمام بكل جديد في عالم التقنية والابتكار.

وقال الربيعة إن منح الوسام للوزارة يعدّ فخراً وتتويجاً للجهود التي تقوم بها بدعم مستمر من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، لتسهيل رحلة ضيوف الرحمن عبر حلول رقمية تسهم في رفع جودة الخدمات وإثراء رحلتهم الدينية والثقافية، تحقيقا لمستهدفات برنامج «خدمة ضيوف الرحمن - أحد برامج رؤية السعودية 2030».

وأضاف: لقد سجل تطبيق «نسك» (اعتمرنا سابقا) أكثر من 50 مليون إصدار تصاريح لأداء العمرة والصلاة في الروضة الشريفة منذ إطلاقه؛ منها 24 مليون تصريح خلال العام الحالي، ويعمل التطبيق على تطوير تجربة ضيوف الرحمن وتسهيل إجراءات قدومهم لأداء العمرة والزيارة بكل يُسر وسهولة.

وتفضّل ممثل سمو الأمير بتكريم الفائزين بجائزة المعلوماتية من الجهات والأفراد، وتم تقديم هدية تذكارية لسموه بهذه المناسبة.

وغادر ممثل سموه مكان الحفل بمثل ما استُقبل به من حفاوة وتقدير.



back to top