وزير الإسكان: الالتزام بالجدول الزمني وتفادي تأخر المشاريع

نشر في 27-01-2024 | 18:40
آخر تحديث 27-01-2024 | 20:18
الوزير الحجرف متوسطا الحضور خلال الجولة
الوزير الحجرف متوسطا الحضور خلال الجولة

أكد وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الدولة لشؤون الإسكان د. سالم الحجرف اليوم، أهمية العمل والتنسيق من أجل الالتزام بالجدول الزمني للأعمال وتجاوز أي معوقات من أجل تفادي تأخر تنفيذ المشاريع.

جاء ذلك في بيان صادر عن المؤسسة العامة للرعاية السكنية عقب جولة تفقدية قام بها الحجرف لمشاريع جنوب وشرق المحور الخدمي لمدينة صباح الأحمد السكنية للوقوف على سير الأعمال الخاصة بإنشاء وإنجاز وصيانة وأعمال الطرق الرئيسية وشبكات البنى التحتية وخزانات مياه الأمطار.

ودعا الوزير الحجرف إلى أهمية «الالتزام ببنود العقود المبرمة وتنفيذ الأعمال طبقاً للمواصفات المطلوبة وتحقيق أعلى معايير الجودة».

وأفاد البيان بأن «نسبة الإنجاز التقديرية ضمن مشروع البنى التحتية لمدينة جنوب صباح الأحمد منذ 5 يونيو الماضي قد بلغت 5.59 في المئة وهي تسبق البرنامج الزمني لتنفيذ الأعمال».

وفيما يتعلق بمشروع شرق مدينة صباح الأحمد السكنية أشار البيان إلى مواصلة الأعمال ضمن المشروع المخصص لفئة «من باع بيته» الصادر بالقانون رقم 2 لسنة 2015 الذي يعطي الحق للمواطنين الذين قاموا ببيع منازلهم وسداد كامل قيمة القرض الممنوح لهم من بنك الائتمان الكويتي ولمرة واحدة حرصاً على توفير الرعاية السكنية الكريمة للمواطنين.

وذكر أن مساحة تنفيذ المشروع تبلغ 120 هكتاراً ويشمل إنشاء 1184 بيتاً بمساحة 300 متر مربع للقسيمة الواحدة، بينما تم تصميم البيوت وفق ستة نماذج مختلفة بواجهات معمارية حديثة مع مراعاة أن يكون تصميمها الداخلي متوافقاً مع كل احتياجات الأسرة الكويتية ويجهز بجميع المكونات.

back to top