عبدالعزيز المسلم يحصل على شهادة «بروفيسور فخرية» من جامعة أرابايف

نشر في 27-01-2024
آخر تحديث 27-01-2024 | 18:36
الفنان عبدالعزيز المسلم
الفنان عبدالعزيز المسلم
قال الفنان عبدالعزيز المسلم، إن شهادة «بروفيسور فخرية» التي حصل عليها من جامعة أرابايف في قيرغيزستان ستكون مصدر إلهام لكل مبدع وفنان لتسخير علمه وعمله للقيم والأعمال الإنسانية.

منحت جامعة أرابايف الحكومية العريقة في قيرغيزستان (KSU)، بحضور المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة د. عبدالله المعتوق، الفنان عبدالعزيز المسلم، شهادة «بروفيسور فخرية»، تقديراً لدوره الكبير في تسخير الإعلام وتفعيل الدراما في القيم والأعمال الإنسانية، ومبادراته في دعم العمل الإنساني في قيرغيزستان منذ زيارته الأولى في أكتوبر 2015 حتى يوم منحه شهادة «بروفيسور الفخرية» في 25 يناير 2024، التي تُعد أعلى وأرقى شهادة تقدمها الجامعة، إضافة إلى تكريس جهوده في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين الكويت وقيرغيزستان.

وبهذه المناسبة، أقامت عميدة جامعة أرابايف ومجلس أمنائها حفل تكريم دعت إليه د. عبدالله المعتوق، ورئيس مجلس إدارة جمعية السلام للأعمال الإنسانية د. نبيل العون، والمدير العام لـ «السلام الإنسانية» في قيرغيزستان ضاري البعيجان، وبحضور دكاترة الجامعة ونخبة كبيرة من القائمين على مشاريع الأعمال الإنسانية في قيرغيزستان.

المسلم زار قيرغيزستان للمرة الأولى في أكتوبر 2015

بدأ الحفل بكلمة ترحيب بجهود أهل الكويت في قيرغيزستان، وجهود المحتفى به الفنان عبدالعزيز المسلم، ومنحه شهادة «بروفيسور الفخرية».

وقد ألقى المسلم كلمة، شكر فيها رئيس قيرغيزستان، ورئيس وأعضاء مجلس أمناء الجامعة، وأهدى شهادته العالمية (بروفيسور الفخرية) لسمو أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد، وإلى الشعب الكويتي، وأصحاب الأيادي البيضاء، والقائمين على العمل الإنساني في الكويت، وإلى رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية د. عبدالله المعتوق، ورئيس جمعية السلام للأعمال الإنسانية د. نبيل العون، وإلى والده عبدالله المسلم، وزوجته المهندسة منيرة الصلال.

وقال المسلم إن هذه الشهادة ستكون مصدر إلهام لكل مبدع وفنان لتسخير علمه وعمله للقيم والأعمال الإنسانية.

وجاء هذا التكريم العالمي، بعد تكريمه بشهادة من أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد، بمناسبة حصوله على جائزة «وشاح الكويت» في العمل الإنساني، وجائزة «الإعلام المسؤول» من الشبكة الدولية في دول مجلس التعاون الخليجي، وتكريمه لتأسيس مسرح الشباب للهيئة العامة للشباب، وحصوله على العديد من الشهادات الوطنية والإقليمية والدولية.

back to top