محمد الصباح: دعم الجيش والشرطة لأداء المهام على أكمل وجه

سموه تفقّد قوة «واجب مبارك» في الحدود الشمالية وإجراءات العمل في منفذ العبدلي
• الآباء والأجداد صدقوا ما عاهدوا الله عليه من خلال شعار الشرف والعزة «الله الوطن الأمير»

نشر في 27-01-2024 | 17:33
آخر تحديث 27-01-2024 | 20:38

أكد رئيس مجلس الوزراء، سمو الشيخ الدكتور محمد الصباح، استعداد الحكومة لتوفير كل ما يلزم لتمكين الجيش الكويتي من أداء أمانة الدفاع عن البلاد على أكمل وجه.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية لسموه، اليوم، إلى مقر قوة واجب مبارك التابعة للجيش الكويتي في شمال البلاد، برفقة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف.

ونقل سمو رئيس مجلس الوزراء في كلمة له خلال الزيارة تحيات صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ مشعل الأحمد لجميع منتسبي الجيش الكويتي.

وقال سموه إن الآباء والأجداد والأسلاف صدقوا ما عاهدوا الله عليه من خلال شعار الشرف والعزة «الله، الوطن، الأمير»، وهو ما يجسد قيم الولاء والفداء لهذه الأرض الطيبة والشعب الكريم.

وأضاف سموه مخاطبا منتسبي الجيش الكويتي إن «هذه أمانة تحملونها للجيل الحالي ونيابة عن الأجيال القادمة عبر تمثيلكم للدفاع عن البلاد».

واستمع سموه خلال الزيارة إلى إيجاز عن واجبات قوة مبارك التي ترتكز في الحدود الشمالية للبلاد، والمهام المختلفة المنوطة بها، واطلع سموه على الآليات المستخدمة في حماية ومراقبة حدود البلاد.

وقام سمو رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بزيارة إلى منفذ العبدلي، واستمع إلى شرح عن طبيعة العمل في المنفذ وآلية سير العمل فيه وأنظمة وأجهزة الرصد المستخدمة في التفتيش وكيفية التنسيق بين الجهات المعنية.

ونقل سموه خلال الزيارة تحيات سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة لكل منتسبي وزارة الداخلية، مؤكدا «أهمية الدور الكبير لرجال الداخلية والجهود المقدّرة في حفظ أمن البلاد»، ومعرباً عن «ثقته بهم للوفاء بالعهد الذي قطعوه على أنفسهم أمام ربهم وأميرهم وشعبهم».

وأكد حرص الحكومة على تعزيز إمكانات وزارة الداخلية لتمكين منتسبيها من أداء واجباتهم على أكمل وجه.

back to top