«الصداقة» الكويتية - التركية: زيادة الاستثمارات والتبادل التجاري بين البلدين

نشر في 26-01-2024 | 18:43
آخر تحديث 27-01-2024 | 19:18
علما الكويت وتركيا
علما الكويت وتركيا

التقى وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الكويتية- التركية، برئاسة النائب محمد هايف، رئيس مجلس الأمة التركي الكبير نعمان قورطولموش بمبنى البرلمان التركي في أنقرة، بمشاركة النائبين عبدالله فهاد ود. فلاح الهاجري، وسفير الكويت لدى تركيا وائل العنزي.

وصرح هايف بأن اللقاء تناول تعزيز مجمل العلاقات الثنائية والاحتفال بمرور 60 عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، مثمنا التنسيق والتعاون الثنائي في المسائل السياسية والدولية وتطابق وجهات النظر حيال دعم مختلف القضايا الاسلامية وحمل هموم الأقليات المسلمة حول العالم.

وذكر أن رئيس البرلمان التركي «ثمن موقف الكويت قيادة وحكومة وشعبا تجاه دعم القضية الفلسطينية ونصرة أهلنا في غزة»، موضحا أن الجانب الكويتي أكد ضرورة إدانة جرائم الاحتلال ووقف الحرب ودعم الحكومات لدعوى جنوب افريقيا ضد الكيان الإسرائيلي المحتل بتهمة الإبادة الجماعية أمام محكمة العدل الدولية.

وأضاف أن قورطولموش استذكر بامتنان موقف الكويت قيادة وشعبا المتضامن مع تركيا إثر الزلزال المدمر الذي ضرب مدينة غازي عنتاب في فبراير العام الماضي، وجهودها في حملة الإغاثة العاجلة لمساعدة المتضررين بتوجيهات من أمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد، طيّب الله ثراه، لافتاً إلى أن اللقاء بحث كذلك ضرورة رفع مستوى التبادل التجاري، وزيادة حجم الاستثمارات المتبادلة وتأكيد استمرارية انعقاد اللجان الحكومية المشتركة الرفيعة المستوى بين البلدين.

back to top