أمطار متفرقة في عطلة الأسبوع

نشر في 25-01-2024
آخر تحديث 25-01-2024 | 20:00
إدارة الأرصاد الجوية
إدارة الأرصاد الجوية

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون طقس البلاد بشكل عام معتدلاً نهاراً ومائلاً للبرودة إلى بارد ليلاً في عطلة نهاية الأسبوع.

وقال رئيس قسم التنبؤات البحرية ياسر البلوشي، لـ«كونا»، إن خرائط الطقس والنماذج العددية تشير إلى تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي، مما يؤدي إلى تكاثر السحب وفرص لهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً على بعض المناطق، مع رياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وأضاف البلوشي أن الطقس نهار اليوم الجمعة يكون معتدلاً إلى مائل للبرودة، وغائماً إلى غائم جزئياً، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 10 و45 كيلومتراً في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحياناً، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة بين 21 و23 درجة مئوية، وتنخفض ليلاً إلى ما بين 7 و9 درجات مئوية، ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج يعلو أحياناً ما بين 2 و6 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس نهار الغد السبت يكون معتدلاً، والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه، وتظهر بعض السحب المتفرقة، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 21 و23 درجة تتدنى ليلاً إلى ما بين 8 و10 درجات مئوية.

back to top