ليفربول يلحق بتشلسي إلى نهائي كأس الرابطة

نشر في 25-01-2024
آخر تحديث 25-01-2024 | 19:39
لويس دياس نجم ليفربول يسجل هدفه في مرمى فولهام
لويس دياس نجم ليفربول يسجل هدفه في مرمى فولهام
تأهل ليفربول لنهائي كأس رابطة المحترفين الإنكليزية لكرة القدم بتعادله مع مضيفه فولهام 1-1، اليوم الأول الأربعاء.

بلغ ليفربول نهائي كأس الرابطة الإنكليزية لكرة القدم للمرة الرابعة عشرة في تاريخه، على الرغم من تعادله مع مضيفه فولهام 1-1 أمس الأربعاء في لقاء الإياب من الدور نصف النهائي، مستفيدا من فوزه عليه 2-1 ذهابا، ليلاقي تشلسي في نهائي مرتقب.

ويواصل ليفربول، متصدر الدوري بفارق خمس نقاط عن ملاحقه مانشستر سيتي، الذي يملك مباراة مؤجلة، نتائجه الإيجابية في ظل غياب نجمه المصري محمد صلاح، الذي عاد إلى ليفربول للعلاج من إصابة في العضلة الخلفية للفخذ تعرض لها أمام غانا (2-2) خلال مشاركته مع «الفراعنة» في كأس الأمم الإفريقية في ساحل العاج.

وهذا الانتصار الرابع توالياً في جميع المسابقات من دون اللاعب الذي يتصدر ترتيب الهدافين في الدوري بـ14 هدفاً، بالمشاركة مع النرويجي إرلينغ هالاند مهاجم سيتي، وسجل الكولومبي لويس دياس (11) لليفربول، وعادل الفرنسي إيسا ديوب (77).

تغييرات بتشكيلة ليفربول

ودخل ليفربول المباراة بتغييرات عدة على تشكيلته الأساسية التي فازت على بورنموث 4-0 في المرحلة 21 من الدوري، إذ بدأ المدرب الألماني يورغن كلوب بالحارس الاحتياطي الأيرلندي كاومهين كيليهر، وقلب الدفاع الشاب دجاريل كوانساه، ولاعب الوسط الهولندي راين خرافنبرخ، ومواطنه المهاجم كودي خاكبو.

ولم ينتظر دياس سوى 11 دقيقة ليفتتح التسجيل بتسديدة لم يتمكن الحارس الألماني بيرند لينو من التعامل معها بطريقة صحيحة، وهذا الهدف الثاني فقط للكولومبي في المباريات الـ12 الأخيرة ضمن جميع المسابقات، وأهدر البرازيلي أندرياس بيريرا هدف التعادل بتسديدة ارتدت من القائم الأيسر (53).

وعادل ديوب لأصحاب الأرض بعدما تابع عرضية مميزة من الويلزي هاري ويلسون (77)، وتصدى كيليهر لتسديدة قوية من ويلسون مانعا تقدم الضيوف (80)، ودفع كلوب بقلب الدفاع الفرنسي إبراهيما كوناتي، ولاعب الوسط الشاب بوبي كلارك للحفاظ على النتيجة.

ويلعب ليفربول مباراته المقبلة مع نوريتش سيتي من الدرجة الثانية الأحد، في الدور الرابع من كأس إنكلترا، في حين يواجه فولهام ضيفه نيوكاسل يونايتد السبت ضمن الدور عينه. وكان تشلسي بلغ النهائي بعدما قلب تأخره 0-1 أمام مدلزبره في لقاء الذهاب الى فوز ساحق في الإياب 6-1 الثلاثاء.

back to top