«إداريي التعليمية»: استقرار «التربية» و«التعليم العالي» بتسكين الشواغر

«مراعاة الحالات الخاصة والمرضية في الدوام»

نشر في 25-01-2024
آخر تحديث 25-01-2024 | 19:37
 أمين سر  الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية بدر الحضرم
أمين سر الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية بدر الحضرم

دعت الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل العدواني، إلى الإسراع في تسكين المناصب القيادية في وزارتي التربية والتعليم العالي بالكفاءات الوطنية.

وقال أمين سر الجمعية بدر الحضرم، إنه «بات على الوزير اتخاذ قرارات عدة خلال الأيام المقبلة، أهمها العمل على تسكين المناصب الشاغرة، وأبرزها: مدير جامعة الكويت بالأصالة، والشواغر القيادية في وزارة التعليم العالي، ومنصب الأمين العام لمجلس الجامعات الحكومية، والمناصب القيادية في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وتشكيل مجلس إدارة جامعة عبدالله السالم، ووضع حد لتأخر معادلات الشهادات العليا، بالإضافة إلى دعم وتطوير خطة البعثات الداخلية والخارجية، ومعالجة تدني تصنيف جامعة الكويت في مؤشرات التصنيف العالمية».

وأضاف الحضرم أن معالجة أغلب مشكلات «التربية» و«التعليم العالي» واستقرارهما يبدآن بتسكين الوظائف القيادية والإشرافية للبدء في وضع خطة استراتيجية لتطوير التعليم في المدارس والجامعات، والاستعداد للعام الدراسي الجديد بوجود قياديين مسؤولين عن تنفيذ الخطط ومتابعتها.

ودعا إلى الاهتمام بالإداريين في المؤسسات التعليمية والالتفات إلى مشاكلهم والعمل على حلها، مطالبا مسؤولي «التربية» بالأخذ بعين الاعتبار ظروف الإداريين أصحاب الحالات الخاصة والظروف الاستثنائية والإجازات المرضية ورعاية المعاقين بالتعاون مع ديوان الخدمة، عند إيقاف نظام الحضور والانصراف بـ «ITask»، والاعتماد على النظم المتكاملة في 1 مارس المقبل.

back to top