يوفنتوس للابتعاد بالصدارة على حساب إمبولي

نشر في 26-01-2024
آخر تحديث 25-01-2024 | 19:34
أليغري مدرب يوفنتوس
أليغري مدرب يوفنتوس

سيحاول يوفنتوس الاستفادة من فارق المباراة الواحدة بينه وبين إنتر والابتعاد أكثر في الصدارة، من خلال تحقيق الفوز على ضيفه إمبولي، السبت في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ويحتل اليوفي المركز الأول برصيد 52 نقطة بعد خوضه 21 مباراة، بفارق نقطة عن إنتر ميلان صاحب المركز الثاني والذي خاض 20 مباراة.

ورغم أن صدارة رجال المدرب ماسيمليانو أليغري للمسابقة هو أمر مؤقت، فإن يوفنتوس يسعى للحفاظ على ما هو لديه في الوقت الحالي، دون الالتفات إلى نتائج المنافس.

وتألق يوفنتوس في غياب إنتر بالجولة الماضية، وفاز على ليتشي بثلاثية نظيفة، سجل منها دوسان فلاهوفيتش ثنائية.

ويتألق الهداف الصربي مع يوفنتوس هذا الموسم، وسجل 11 هدفا ليحتل المركز الثاني في ترتيب هدافي المسابقة، بفارق سبعة أهداف خلف لاوتارو مارتينيز هداف إنتر ميلان والدوري.

على الجانب الآخر، حقق إمبولي فوزا مقنعا في الجولة الماضية على حساب مونزا بثلاثية نظيفة، لكنه مازال في المركز التاسع عشر (قبل الأخير) برصيد 16 نقطة، ويرغب في الخروج من مراكز الهبوط.

ويستضيف ملعب «سان سيرو» في ميلانو، مواجهة بين ميلان، صاحب المركز الثالث، وبولونيا، أحد مفاجآت الموسم الحالي، وصاحب المركز السابع برصيد 32 نقطة.

ويحاول ميلان تقديم أداء يستعيد به ثقة جماهيره، حيث طالت الانتقادات جميع اللاعبين في الفترة الماضية ومعهم المدرب ستيفانو بيولي، بسبب خروج الفريق من دوري أبطال أوروبا، وابتعاده عن دائرة المنافسة على لقب الدوري، وخروجه من بطولة الكأس كذلك.

من جهته، يتألق بولونيا مع مدربه تياغو موتا، ويحاول التقدم أكثر في سلم الترتيب من خلال تحقيق الفوز على ميلان.

الدوري الإسباني

وستكون الفرصة متاحة للريال لاعتلاء قمة ترتيب الدوري الاسباني، وذلك عندما يواجه لاس بالماس السبت، في الجولة الثانية والعشرين من المسابقة.

ولن يكون لاس بالماس صيدا سهلا للريال، وسيسعى بكل قوته هو الآخر لتحقيق نتيجة إيجابية من أجل تحقيق انتصاره الثالث على التوالي في الدوري، والاقتراب خطوة من المراكز المؤهلة للعب في البطولات الأوروبية في الموسم المقبل.

ويقدم لاس بالماس عروضا لا بأس بها هذا الموسم جعلته يحتل المركز الثامن برصيد 31 نقطة. وفي ذات اليوم، يسعى فريق برشلونة إلى مصالحة جماهيره بعد الخسارة القاسية 2-4 أمام أتلتيك بلباو في دور الثمانية بكأس ملك إسبانيا، عندما يواجه فياريال.

ويحقق برشلونة حاليا نتائج متذبذبة في الموسم الحالي، وهو ما جعل الفريق يحتل المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 44 نقطة، ولكن في المباريات الأخيرة بالدوري تمكن برشلونة من تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية، وسيسعى إلى زيادة هذه السلسلة.

في المقابل، يدخل فياريال المباراة بحثا عن الفوز من أجل تحسين أوضاعه في جدول الترتيب، حيث يوجد في المركز الرابع عشر برصيد 20 نقطة بفارق خمس نقاط أمام المراكز المهددة بالهبوط.

back to top