خروج مدوٍّ لبرشلونة وجيرونا من كأس إسبانيا

نشر في 25-01-2024
آخر تحديث 25-01-2024 | 19:32
فرحة لاعبي بلباو بالهدف الثالث في مرمى برشلونة
فرحة لاعبي بلباو بالهدف الثالث في مرمى برشلونة

خرج جيرونا، مفاجأة الموسم، من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إسبانيا في كرة القدم عقب خسارته أمام مضيفه ريال مايوركا 2-3، قبل ان يلحقه برشلونة بسقوطه أمام أتلتيك بلباو بعد التمديد 2-4 في سان ماميس الأربعاء.

في المباراة الأولى، سجّل أهداف مايوركا كل من الكندي سايل لارين (21) وأبدون براتس (28 و35 من ركلة جزاء) قبل أن يقلّص النادي الكاتالوني النتيجة من خلال الأوروغوياني كريستيان ستيواني (68 من ركلة جزاء) والبرازيلي سافيو (90+6).

ولاشك أنّ الخسارة جاءت مفاجِئة نظراً إلى تألق جيرونا هذا الموسم، حيث يحتل صدارة ترتيب الدوري الإسباني بعد مرور 21 مرحلة، متفوقاً بنقطة واحدة عن ريال مدريد الذي يملك مباراة أقل، بخلاف مايوركا الذي يحتل المركز الخامس عشر من بينها 3 انتصارات فقط.

وشهدت المباراة طرد مدافع مايوركا أنتونيو رايو (67) بعد حصوله على بطاقتين صفراوين، علمًا بأنّه تسبب في ركلة الجزاء التي سجّل منها جيرونا هدفه الأول.

وسبق لمايوركا أن أحرز لقب الكأس المحلية عام 2003، كما بلغ الدور نصف النهائي للمرة الأخيرة عام 2009.

الأخوان إيناكي ونيكو ويليامس

وفي المباراة الثانية، سجّل الأخوان إيناكي ونيكو ويليامس هدفين قاتلين لأتلتيك بلباو بعد التمديد، ليقودا فريقهما الى الدور نصف النهائي.

وخاض إيناكي المباراة بعد ساعات من وصوله الى اسبانيا بعد انتهاء مشواره مع منتخب بلاده غانا في كأس أمم إفريقيا في ساحل العاج بخروج مخيّب من الدور الأول، حيث لعب مباراته الاخيرة في البطولة القارية الاثنين، علما بأنّ شقيقه الأصغر نيكو يمثّل المنتخب الإسباني الأول.

وسجّل أهداف أتلتيك بلباو كل من غوركا غوروسيتا (1) وأويهان سانسيت (49) وإيناكي ويليامس (105+2) ونيكو ويليامس (120+2)، فيما سجّل لبرشلونة البولندي روبرت ليفاندوفسكي (26)، ولامين يامال (32).

ويملك بلباو تاريخا حافلا في مسابقة الكأس، حيث سبق أن توج بلقبها 23 مرة في المركز الثاني على قائمة الأكثر تتويجا باللقب خلف برشلونة فقط (31).

وتأتي الخسارة لتزيد من الضغوط على مدرب برشلونة تشافي هيرنانديس، حيث يتخلف فريقه حاليا بفارق ثماني نقاط عن صدارة الدوري الإسباني، مما جعل من مسابقة الكأس الفرصة الأكبر للنادي الكاتالوني لإحراز لقب ما هذا الموسم.

وكان ريال سوسييداد أول المتأهلين للدور نصف النهائي بفوزه على سلتا فيغو الثلاثاء 2-1.



تشافي يشعر بالإحباط

أبدى تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، شعوره

بـ «الإحباط»، بعدما ودّع فريقه كأس ملك إسبانيا من دور الـ8 بخسارته الكبيرة أمام مضيفه أتلتيك بلباو (4-2)، لكنه أكد أنه «فخور» بلاعبيه، لاسيما الشباب.

وقال «فخورون بالطريقة التي تنافس بها اللاعبون أمام فريق ومدرب عظيم مثل إرنستو فالفيردي».

واستطرد «لكننا نشعربالإحباط، لأننا لم ننافس بشكل أفضل. لدينا فريق يافع، وأعتقد أن هذه بداية شيء مهم، سواء كنت المدرب أم لا. أعتقد أن البرشا الحالي لديه مستقبل».

من ناحية أخرى، افترض تشافي أنه «إذا لم نكن على المستوى التنافسي المتوقع بحلول نهاية الموسم، فإن الشيء الطبيعي أن أرحل، مثل أي مدرب».

وأضاف مدرب برشلونة «أعرف موقعي، وسيطلبون مني الفوز بالألقاب أو على الأقل المنافسة عليها. لقد نافسنا اليوم أمام فريق عظيم. عندما لا يتحقق الفوز، تتوجه الأنظار نحو المدرب».

وتابع «الآن علينا التركيز على الليغا والتشامبيونز ليغ».

back to top