أزرق اليد خسر... والبحرين أحرز برونزية كأس آسيا

نشر في 25-01-2024
آخر تحديث 25-01-2024 | 19:12
محاولة تصويب وصد من دفاع البحرين
محاولة تصويب وصد من دفاع البحرين
خسر منتخب الكويت الأول لكرة اليد أمام نظيره البحريني المضيف بنتيجة 17-26، في المباراة التي جمعت المنتخبين، اليوم الخميس، على صالة مدينة خليفة الرياضية بالبحرين لتحديد المركزين الثالث والرابع لبطولة كأس آسيا الحادية والعشرين لمنتخبات للرجال لكرة اليد المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2025.

وبذلك أحرز المنتخب البحريني الميدالية البرونزية في البطولة، بينما اكتفى منتخبنا الوطني لكرة اليد بالمركز الرابع.

يذكر أن المباراة النهائية للبطولة جرت في ساعة متأخرة اليوم بين قطر واليابان.

أداء غير متوقع

وقدم الأزرق أداء متواضعاً وغير متوقع نهائياً ظهر خلاله مدى تأثر المنتخب بكم الغيابات بسبب الإصابة والتراجع الملحوظ في الجانب البدني، وغياب تركيز اللاعبين بشكل كبير على مدار شوطي المباراة.



إيقاف 5 لاعبين

ولم يستفد «الأزرق» من إيقاف 5 لاعبين من منتخب البحرين، هم: حسين الصياد، وحسين حبيب، وعلي ميرزا، وحارس المرمى محمد عبدالحسين، ومحمد ميرزا، بسبب الاعتراض على قرارات الحكام في نهاية المباراة مع اليابان في نصف النهائي للبطولة، ومحاولتهم التهجم على الحكام، مما تسبب في إيقافهم من الاتحاد الآسيوي، ورفع تقرير إلى الاتحاد الدولي للعبة بالواقعة.

لكن الأمر انعكس على مخرجات منتخبنا بشكل سلبي، إذ ظهر الأزرق بدفاعات مفتوحة وأخطاء شخصية وفنية واضحة وغياب كامل للتركيز والانضباط «التكتيكي»، كما تأثر الشق الهجومي بسبب غياب الحلول وعدم تفعيل دور الأجنحة ولاعب الدائرة بالشكل المطلوب كذلك التسرع في إنهاء الهجمات، لينهي البحرين الشوط الأول 12-6.

الشوط الثاني

ولم يتغير الحال كثيراً في الشوط الثاني رغم محاولات مدرب الكويت الجزائري سعيد حجازي الذي قام بتغيير طريقته الدفاعية أكثر من مرة وكذلك تشكيله اللاعبين دفاعاً وهجوماً، لكن ظل لاعبو المنتخب بعيدين عن أجواء المباراة.

في المقابل ظهر المنتخب البحريني بشكل جيد رغم اعتماده على لاعبي الصف الثاني ونجح في استغلال تراجع الأزرق وأنهى المباراة بفارق كبير.

back to top