«مينزيز للطيران» تستحوذ على 50% من «جارداين» في هونغ كونغ

تابعة لأجيليتي اشترت حصة شركة جارداين ماثيسون في المجموعة

نشر في 25-01-2024
آخر تحديث 25-01-2024 | 18:52
لقطة من احتفالية التوقيع
لقطة من احتفالية التوقيع

أعلنت «مينزيز للطيران»، شريك الخدمات الرائد للمطارات وشركات الطيران في العالم وإحدى شركات أجيليتي، استحواذها على 50 في المئة من ملكية مجموعة جارداين لخدمات الطيران، وهي شركة رائدة في مجال خدمات المناولة الأرضية تعمل في مطار هونغ كونغ الدولي منذ عام 1946.

وتعكس عملية الاستحواذ ودخول شركة مينزيز للطيران كمالك رئيسي بحصة 50 في المئة، العمق الاستراتيجي لاستثمارات الشركة في المنطقة، التي سيكون لها دور كبير في دعم انتعاش قطاع الطيران في هونغ كونغ، وتعزز من وجودها في القارة الآسيوية.

«مجموعة جارداين لخدمات الطيران» هي شركة عريقة، ولها مساهمة فعَّالة في نمو هونغ كونغ، وبروزها كمركز عالمي للطيران.

وتمت العملية عبر شراء «مينزيز للطيران» حصة شركة جارداين ماثيسون في مجموعة جارداين لخدمات الطيران، بعد الحصول على موافقة مالك الحصة المتبقية، وهي «شركة الطيران الوطنية الصينية (المجموعة) المحدودة»، وبذلك تكون «مينزيز للطيران» شريك الشركة الصينية في مجموعة جارداين لخدمات الطيران.

وبعد الانتهاء من إجراءات عملية الاستحواذ، سيتم تغيير العلامة التجارية من مجموعة جارداين لخدمات الطيران إلى مينزيز CNAC لخدمات الطيران المحدودة، لتصبح جزءاً من أكبر علامة تجارية في قطاع خدمات الطيران بالعالم وعنصراً أساسياً من «مينزيز للطيران»، التي تقدم خدماتها لأكثر من 255 مطاراً في أكثر من 60 سوقاً منتشرة في قارات العالم الست.

تتمتع «مينزيز للطيران» بعلاقات طويلة الأمد مبنية على الثقة في جميع أنحاء المنطقة. وسيعمل هذا المشروع المشترك الجديد على تعزيز الشراكة الحالية القائمة بين شركة مينزيز وشركة الطيران الوطنية الصينية CNAC في مطار ماكاو الدولي (MFM)، حيث إنها تعتبر شركة المناولة الأرضية الرائدة منذ عام 1994.

كما تقدم «مينزيز» خدماتها في ثلاثة مطارات بإندونيسيا، وكانت قد دخلت أخيراً إلى ماليزيا.

وبهذه المناسبة، قال حسن الحوري، رئيس مجلس إدارة «مينزيز للطيران»: «نتطلع إلى تعزيز وجودنا في القارة الآسيوية، واغتنام الفرص في سوق الطيران سريع النمو.

هذا الاستحواذ سيمكننا من توسيع نطاق وجودنا في هونغ كونغ ومنطقة الخليج الكبرى والصين عبر شراكتنا المثمرة مع شركة الطيران الوطنية الصينية (CNAC)، معززاً ذلك من نمو ونجاح كلتا الشركتين.

معاً، سنقدم خدمات طيران لا مثيل لها لعملائنا، مع ضمان استمرار التزامنا المعهود بالسلامة والأمن والتميز. نتطلع إلى الترحيب بموظفي (جارداين) في (مينزيز)، مدركين جيداً أن خبرتهم لا تقدَّر بثمن، وسنعمل معاً لدعم نمو قطاع الطيران في هونغ كونغ وتوسعه».

بدورها، قالت فيفيان لاو، الرئيس التنفيذي لشركة جارداين: «نرى إمكانات هائلة لموظفينا تحت إشراف (مينزيز).

وإضافة إلى تعزيز مكانة الشركة في قطاع الطيران العالمي، سيوفر الاندماج فرصاً للتدريب والتطوير، ويمنح العاملين لدينا آفاقاً وظيفية موسعة».

تخضع الصفقة لموافقة الجهات الرقابية، ومن المتوقع استكمالها في غضون الأشهر القادمة.

back to top