المشعان: تذليل العقبات للانتهاء من تنفيذ المطار T2

نشر في 25-01-2024 | 13:16
آخر تحديث 25-01-2024 | 19:32
نورة المشعان مترأسة الاجتماع الدوري للمشروع
نورة المشعان مترأسة الاجتماع الدوري للمشروع

شددت وزيرة الأشغال وزيرة الدولة لشؤون البلدية د. نورة المشعان اثناء ترؤسها الاجتماع الدوري لمشروع المطار «T2»، الذي يضم جميع الجهات المعنية وذات الصلة على ضرورة التعاون وتذليل جميع العقبات للانتهاء من تنفيذ المشروع.

وأكدت أن «الكويت تستحق منا جميعا العمل بروح الفريق الواحد وتعاون جميع الجهات والعمل كجهة واحدة من أجل النهوض بالمشاريع والخدمات التي من شأنها أن تنهض برفعة ومكانة الكويت في شتى المجالات».

وفي سياق متصل، قالت مصادر «الأشغال» إن الموعد المتوقع للانتهاء من الحزمة الأولى من مشروع المطار الجديد 7 يوليو 2025، مبينة أن موعد الانتهاء من الحزمة الثانية الخاصة بمواقف السيارات 12 أبريل 2025.

وفيما يخص الحزمة الثالثة للمشروع وهي الخاصة بمواقف الطائرات ذكرت المصادر أنه جار استكمال إجراءات الترسية بمدة تنفيذ سنتين من تاريخ توقيع العقد، موضحة أن قيمة تكلفة الحزمتين الاولى والثانية 1.495 مليار دينار بواقع 1.326 مليار للحزمة الاولى و169 مليونا للحزمة الثانية.

في مجال آخر، اطلعت الوزيرة على عرض مرئي من قياديي «الأشغال» والهيئة العامة للطرق والنقل البري على الإجراءات المتبعة لموسم الامطار.

واستمعت المشعان لشرح من وكيل قطاع هندسة الصيانة بالتكليف، م. أسعد السرحان، حول تلك الإجراءات والاستعدادات المتّبعة لقطاع هندسة الصيانة في «الأشغال» ومن مدير هيئة الطرق بالتكليف، خالد العصيمي.

back to top