مؤتمر مستشفى جابر... 11 ورشة تناقش التطورات الطبية في الأمراض الباطنية

الصحاف: المستشفى الأكبر بالشرق الأوسط وكان له الدور الأبرز خلال «كورونا»

نشر في 25-01-2024 | 13:22
آخر تحديث 25-01-2024 | 21:02
مشاركون في المؤتمر العلمي السنوي الأول لمستشفى جابر الأحمد
مشاركون في المؤتمر العلمي السنوي الأول لمستشفى جابر الأحمد

دشّن مستشفى جابر الأحمد، اليوم، فعاليات مؤتمره العلمي السنوي الأول الذي يقام على مدى يومين بمشاركة عدد من الخبراء، بهدف تسليط الضوء على أحدث التطورات الطبية في الأمراض الباطنية وتخصصاتها، والتي من شأنها الارتقاء بالمنظومة الطبية بما يصب في خدمة الكويت وأهلها.

وقالت استشارية الأمراض الباطنية وأمراض الدم الإكلينيكي بالمستشفى، د. هدى الصحاف، خلال الفعالية، إن المستشفى يعدّ الأكبر في الشرق الأوسط، ويغطي كل الأمراض الباطنية والجراحة وأغلب التخصصات، مشددة على أن مستشفى جابر كان له الدور الأبرز خلال جائحة «كورونا»، واستطاع بعدها أن يقدم الخدمات العلاجية لعدد كبير من المرضى.

وأضافت أن المؤتمر تتخلله 11 ورشة عمل يتم خلالها تسليط الضوء على الجوانب الإكلينيكية العملية لمساعدة الطبيب على ممارسة عمله وصقل المهارات من خلال المناقشة المباشرة من الخبراء.

وذكرت أن المؤتمر الذي يناقش مستجدات الطب الباطني يهدف إلى تبادل الخبرات من خلال عقد جلسات علمية ومحاضرات طبية حول أهمية العلاج المبكر وأهمية التشخيص لتحديد العلاج ودورهما في تقليل الإصابة بالأمراض، فضلا عن مناقشة أحدث التطورات في علاج الأمراض الباطنية، واستعراض آراء عدد من الاستشاريين لرفع الوعي لدى الممارسين الصحيين.

من جانبه، أكد استشاري الغدد الصماء والسكّري، رئيس وحدة الغدد الصماء في المستشفى، د. ثامر العيسى، أن المؤتمر يضم العديد من التخصصات الطبية تشمل أمراض الجهاز التنفسي والربو والأمراض المزمنة وأمراض السكري والغدد الصماء، مشيراً إلى أن السكري من الأمراض المنتشرة في الكويت، ويشكل نسبة كبيرة ويعاني منه نحو 25 بالمئة من المواطنين.

من جهتها، قالت رئيسة اللجنة التعليمية الطبية في المستشفى، د. هبة البالول، إنه تم استحداث تلك اللجنة عام 2022 لتقديم المحاضرات الطبية للأطباء في مختلف التخصصات وطرح كل المستجدات في عالم الطب وعلاج الأمراض.

back to top