زفيريف يصدم ألكاراس ويبلغ نهائي أستراليا

نشر في 24-01-2024
آخر تحديث 24-01-2024 | 19:16
اللاعب ألكسندر زفيريف
اللاعب ألكسندر زفيريف

قاوم الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف سادساً عالمياً، عودة الإسباني كارلوس ألكاراس الثاني وبلغ الدور نصف النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، حيث سيلاقي الروسي دانييل مدفيديف.

وصدم زفيريف منافسه ليخرج فائزا 6-1 و6-3 و6-7 (2-7) و6-4 الأربعاء على ملعب «رود ليفر أرينا»، وتأهل إلى المربع الذهبي لاحدى بطولات غراند سلام للمرّة السابعة في مسيرته.

وبعدما حسم المجموعتين الأولى والثانية بسهولة، أرسل زفيريف للفوز بالمباراة في الثالثة بعد أقل من ساعتين، إلا أن ألكاراس انتفض وعاد إلى أجواء اللقاء بشق الأنفس ليحسمها لصالحه بالشوط الفاصل، غير أنه لم يكتب لعودة ألكاراس النجاح، اذ فشل في فرض التعادل بخسارته المجموعة الرابعة، فالمباراة. وكان مدفيديف حجز مقعده إلى نصف النهائي، في وقت سابق، بتجاوزه عقبة البولندي هوبرت هوركاتش التاسع عشر 7-6 (7-4) و2-6 و6-3 و5-7 و6-4 بعد قرابة أربع ساعات.

وقال الروسي الذي خسر أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نهائي 2021 والإسباني رافايل نادال في العام التالي، إنه شعر بأنه «مدمّر» بعد المباراة، متابعاً: «بصراحة كنت أشعر بذلك جسدياً في نهاية المجموعة الثانية وقلت لنفسي انه ينبغي أن أبقى قويا». وفي ظروف صعبة على ملعب رود ليفر أرينا، كسرت المصنفة 93 عالمياً الأوكرانية دايانا ياستريمسكا إرسال التشيكية الشابة وغير المصنفة ليندا نوسكوفا التي كانت قد أقصت البولندية إيغا شفيونتيك الأولى عالمياً، ثلاث مرات، في طريقها الى الفوز عليها 6-3,6-4 في 78 دقيقة.

وأصبحت ياستريمسكا أول متأهلة من التصفيات تبلغ نصف نهائي البطولة الكبرى الافتتاحية للموسم، منذ الأسترالية كريستين ماتيسون في 1978.

back to top