«التربية»: استقبال تظلمات «ممتازة» المعلمين الأحد المقبل

بوعركي لـ الجريدة•: لمدة 60 يوماً عبر الموقع الإلكتروني للوزارة

نشر في 22-11-2022
آخر تحديث 22-11-2022 | 00:31
وكيلة قطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري، رجاء بوعركي
وكيلة قطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري، رجاء بوعركي
بينما انتهت القطاعات المعنيّة بوزارة التربية من صرف مكافآت الأعمال الممتازة للعاملين بالمدارس من الهيئات التعليمية والإدارية والإشرافية عن العام الدراسي الماضي 2022/2021، يتوقع أن يتم البدء بصرف المكافآت للمعلمين العاملين بمدارس «تعليمية الفروانية» نهاية الأسبوع الجاري، والتي كانت آخر منطقة تعليمية يتم صرف مكافآت العاملين لديها، بعد أن أنجز القطاعان الإداري والمالي الكشوف الخاصة بالمكافآت.

وفي هذا السياق، أعلنت وكيلة قطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري، رجاء بوعركي، فتح باب التظلمات لمكافآت الأعمال الممتازة الخاصة بالعاملين بالمدارس اعتبارا من الأحد 27 الجاري، موضحة أن استقبال التظلمات سيكون الكترونيا عبر موقع الوزارة لمدة 60 يوما.



وقالت إن القطاع انتهى من مراجعة كشوف المستحقين للمكافآت لمنطقة الفروانية التعليمية، حيث تمت إحالة تلك الكشوف إلى الجهات المعنية بالقطاع المالي للبدء بإجراءات الصرف.

وفي موضوع آخر، أكدت بوعركي أن الوزارة استقبلت أمس 20 معلما من معلمي التعاقدات الخارجية من الأردن، حيث تم ترتيب إجراءات وصولهم من المطار إلى السكن المؤقت المخصص لاستقبال المعلمين الجدد، مبينة أنه يتم حاليا الترتيب مع وزارتَي الصحة والداخلية لترتيب إجراءات المعلمين الجدد وإنجاز الفحوص الطبية المطلوبة، وإتمام إجراءات البصمة، تمهيدا لعمل الإقامات.

إنهاء خدمات

في مجال آخر، أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني قرارا وزاريا يقضي بإنهاء خدمات وكيل قطاع الشؤون القانونية بوزارة التربية د. بدر بجاد المطيري، اعتبارا من نهاية دوام 7 ديسمبر المقبل، على أن تتم تسوية مستحقاته وفقا للنظم المتبعة.

back to top