أزرق اليد يسعى لعبور البحرين وحصد «برونزية آسيا»

نشر في 25-01-2024
آخر تحديث 24-01-2024 | 18:36
جانب من لقاء الكويت والبحرين في لقاء الأدوار التمهيدية
جانب من لقاء الكويت والبحرين في لقاء الأدوار التمهيدية
يلتقي اليوم منتخب الكويت الأول لكرة اليد مع نظيره البحريني المضيف في مباراة تحديد المركز الثالث، بينما يلعب منتخبا قطر واليابان في المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا لكرة اليد المقامة حالياً في البحرين.
يختتم منتخب الكويت الأول لكرة اليد في الرابعة من عصر اليوم مشواره في بطولة كأس آسيا الحادية والعشرين لمنتخبات الرجال لكرة اليد المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2025 بلقاء صاحب الأرض والجمهور المنتخب البحريني في مباراة تحديد المركز الثالث والميدالية البرونزية للبطولة.

وفي السادسة والنصف مساء تقام المباراة النهائية، التي ستجمع بين منتخبي قطر حامل اللقب في آخر خمس نسخ، والمنتخب الياباني، على أن تقام المباراتان على صالة مدينة خليفة الرياضية بالبحرين.

وكانت مباراتا الدور نصف النهائي للبطولة، اللتان جرتا أمس الأول، أسفرتا عن فوز قطر على الكويت بنتيجة 33 - 26، وفوز اليابان على البحرين بنتيجة 20 - 17.

يذكر أن المنتخبات الأربعة تأهلت لبطولة كاس العالم المقبلة 2025.

مهمة صعبة



ويدخل منتخبنا الوطني اللقاء بهدف واحد وهو تعويض سقوطه في فخ التعادل أمام البحرين في الدورالرئيسي وانتزاع الفوز والمركز الثالث، من بين أنياب الأحمر البحريني الطامع كذلك إلى الظفر باللقاء والميدالية البرونزية.

لذا سيحاول الجهاز الفني للأزرق بقيادة الجزائري سعيد حجازي تصحيح أخطاء المباراة الأخيرة أمام قطر، وكذلك مباراة البحرين في الدور الرئيسي، وإيجاد حلول لمشكلة الغياب، خصوصاً على مستوى الساعد الأيمن بعد إصابة النجم محمد الهندال، فضلاً عن تهيئة اللاعبين بدنياً وفنياً بعد المجهود الكبير الذي قاموا به خلال مباريات البطولة.

ويدرك حجازي مدى صعوبة المهمة، ولذلك سيعتمد على دفاعه المتقدم بطريقة 3 - 2 - 1 أو 5 - 1 داخل منطقة 9 أمتار مع الخروج لمواجهة حامل الكرة للحد من خطورة لاعبي البحرين وسرعتهم، إلى جانب التركيز في الهجوم على التنوع والاختراق والتسجيل من الخطين الأمامي والخلفي مع تفعيل دور الأجنحة.

التشكيلة المتوقعة

ومن المرجح، أن يعتمد حجازي على تشكيلة مكونة من عبدالعزيز الظفيري في حراسة المرمى وصالح الموسوي وعبدالعزيز الشمري، جناحين، وعبدالعزيز سالمين، صانع ألعاب، وفواز عبدالهادي وعبدالله الخميس «سعد الحيدري» في الخط الخلفي، وعلى الدائرة مشاري صيوان «محمد الصانع».

وعلى الجانب الآخر، يسعى المنتخب البحريني لمصالحة جماهيره بعد الخسارة أمام اليابان والدفاع بكل قوة عن حظوظه في معانقة الميدالية البرونزية، وغالباً ما سيخوض اللقاء معتمداً على دفاع المنطقة المقترن بالهجوم المعاكس والمنظم بقيادة المخضرم حسين الصياد.

back to top