القادسية يلتقي كاظمة... والعربي يواجه القرين في دوري السلة

نشر في 25-01-2024
آخر تحديث 24-01-2024 | 18:27
العربي والقرين في لقاء سابق
العربي والقرين في لقاء سابق

يلتقي في الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم الفريق الأول لكرة السلة بنادي القادسية مع كاظمة على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي ضمن منافسات الجولة الرابعة من القسم الثاني لدوري كرة السلة التي تشهد مواجهة أخرى تجمع العربي مع القرين في الخامسة مساء على الصالة ذاتها.

وتتأهل الفرق الأربعة الأوائل في الدور التمهيدي للدور نصف النهائي، حيث يلتقي الأول مع الرابع، والثاني مع الثالث، في نصف النهائي بنظام «بلاي أوف» من 3 مواجهات، على أن يتأهل للنهائي الفائز في مباراتين.

وفي المباراة الأولى، يدخل القادسية اللقاء وهو في صدارة الترتيب برصيد 21 نقطة ساعياً إلى مواصلة انتصاراته والابتعاد في المقدمة، فيما يأمل كاظمة الثاني بـ 19 نقطة تقديم عرض قوي، والتغلب على القادسية لتأكيد قدرته على المنافسة الجدية على اللقب.

ويقدم القادسية عروضاً لافتة في الفترة الأخيرة بقيادة مدربه الأميركي ستبينغ الذي يعول على مجموعة مميزة من اللاعبين أمثال محسن مرتضى، وعبدالله توفيق، ومحمد أشكناني وسعد الرفاعي، إضافة إلى الاميركي الونو. في المقابل يقود البرتقالي المدرب السلوفيني بويان لازتش الذي يعتمد على جهود لاعبيه أحمد البلوشي وعبدالعزيز الحميدي والأميركيين شابمان وليسلي.

وفي المباراة الثانية، يريد العربي الخامس بـ 15 نقطة تحقيق الانتصار من أجل الدخول في المنافسة على البطاقة الرابعة المؤهلة للمربع الذهبي، وهو أقرب إلى الفوز نظراً لتراجع مستوى القرين السادس بـ 14 نقطة بعد أن تخلى عن محترفيه بقرار من مجلس الادارة.

back to top