خاص

لجنة مشتركة بين «القوى العاملة» و«التطبيقي» لاختبارات «العمالة المهنية»

الطبطبائي لـ «الجريدة•»: التنسيق جارٍ لتنفيذ توصيات التعاون المشترك

نشر في 24-01-2024 | 16:03
آخر تحديث 24-01-2024 | 19:28
صورة جماعية لوفد «التطبيقي» برئاسة الطبطبائي مع «القوى العاملة»
صورة جماعية لوفد «التطبيقي» برئاسة الطبطبائي مع «القوى العاملة»

في إطار تنفيذ المشروع التنموي «المنظومة المهنية للاستقدام الذكي»، شُكّلت لجنة عليا بين الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، والهيئة العامة للقوى العاملة، للإشراف على تنفيذ آلية تفعيل بروتوكول التعاون المشترك، بهدف بدء تنفيذ الاختبارات المهنية للعمالة، وذلك للارتقاء بالمستوى المهاري لسوق العمل الكويتي.

جاء ذلك خلال لقاء وفد «التطبيقي» برئاسة نائب المدير العام للتدريب، م. سيد جلال الطبطبائي، مع نائبة المدير العام للتخطيط والتطوير الإداري في «القوى العاملة» بالتكليف، م. رباب العصيمي، لمناقشة آلية تفعيل بروتوكول التعاون المشترك بهدف بدء تنفيذ الاختبارات المهنية للعمالة، وذلك للارتقاء بالمستوى المهاري لسوق العمل الكويتي.

وأشارت «القوى العاملة»، في بيان، إلى أن الاختبارات هي إحدى آلياتها لتمكين العمالة الوطنية وخلق فرص العمل، ومن ثم تعديل التركيبة السكانية لدولة الكويت.

وتابعت أن أبرز مهام اللجنة هي الإشراف على 4 فرق تخصصية مشتركة بين الهيئتين لوضع آليات العمل التنفيذي للمشروع، مشيرة إلى أنه «تم تكليف إدارة معايير سوق العمل بقطاع التخطيط والتطوير الإداري بالقوى العاملة للتنسيق للبدء بتنفيذ الاختبارات المهنية للقطاع الإنشائي بسوق العمل، والذي يضم حوالي 400 ألف عامل وافد تقريبا».

من جانبه، ذكر الطبطبائي لـ «الجريدة»، أن التنسيق جار على قدم وساق لتنفيذ توصيات التعاون المشترك لتحقيق المصلحة العامة، وتنفيذ المشروع التنموي للمنظومة المهنية للاستقدام الذكي والارتقاء بالمستوى المهاري لسوق العمل.

back to top