«سلة» القادسية تهزم القرين وتنفرد بصدارة الدوري

الكويت يواجه النصر... والصليبيخات يلتقي التضامن اليوم

نشر في 24-01-2024
آخر تحديث 23-01-2024 | 20:40
جانب من مباراة القادسية والقرين
جانب من مباراة القادسية والقرين

واصل الفريق الأول لكرة السلة بنادي القادسية صدارته للدوري العام، إثر فوزه السهل على القرين بنتيجة 92-59 في المباراة التي جمعتهما، أمس الأول، على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي في انطلاق الجولة الثالثة من القسم الثاني للمسابقة، التي شهدت أيضاً تغلب العربي على اليرموك بنتيجة 106-89.

وبهذه النتائج، ابتعد الأصفر بصدارته للدوري رافعاً رصيده إلى 21 نقطة والعربي 15 نقطة في المركز الخامس، وارتفع أيضاً رصيد القرين إلى 14 نقطة في المركز السادس، كذلك ارتفع رصيد اليرموك إلى 12 نقطة في المركز الثامن.

ولم يجد القادسية أي صعوبة في تجاوز خصمه القرين، إذ أنهى الربع الأول لمصلحته بنتيجة 22-9 والربع الثاني 47-22 والثالث 75-39 لينهي المباراة لمصلحته بسهولة بنتيجة 92 - 59.

ولم تختلف المباراة الثانية، التي جمعت العربي مع نظيره اليرموك عن سابقتها، إذ فرض الأخضر عربي سيطرته على مجريات المباراة منذ بدايتها، ونجح في إنهاء الربع الأول لمصلحته 23-17 والثاني 56-36 والثالث 83-54 وأخيراً أنهى المباراة لمصلحته 106-89.

مباراتا اليوم

وتستكمل منافسات الجولة الثالثة من القسم الثاني للدوري اليوم، بإقامة مباراتين، إذ يلتقي في الساعة الخامسة مساءً فريق نادي الكويت مع النصر على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، ثم مباشرة تقام مباراة التضامن مع الصليبيخات على الصالة ذاتها.

وتُنظم منافسات الدوري من قسمين على أن يتأهل الأربعة الأوائل بعد نهاية القسم الثاني إلى المربع الذهبي للمنافسة على اللقب.

في المباراة الأولى، يسعى الكويت الثالث برصيد 18 نقطة إلى مواصلة فوزه والمحافظة على سجله بلا هزائم عندما يلتقي النصر السادس برصيد 14 نقطة في مباراة ترجح بها كفة الأبيض، وسط ما يملكه من إمكانيات تمكنه من التغلب على منافسه بسهولة.

ويمتلك الأبيض العديد من الأسماء المميزة بقيادة مدربه الألماني بيتر شومرز، مثل الأخوين حمد ومحمد عدنان، وتركي حمود وألكسندر الغيص، إضافة إلى محترفيه الأميركيين توني كار وأنتوني ماركوس، والهاييتي لالان، فيما يعول منافسه على جهود محترفيه الأميركيين مايكل موري وداجيلميان وحسين حاجيه ومحمد السيسي.

وفي المباراة الثانية، التي تجمع الصليبيخات الرابع برصيد 17 نقطة مع التضامن التاسع برصيد 11 نقطة، يبدو أن أبناء الصليبيخات على موعد مع نقطتي الفوز ومواصلة مغامرتهم نحو المنافسه على التأهل إلى المربع الذهبي، نظراً إلى الفارق الفني بين الفريقين.

back to top